كلوب ينضم إلى حملة منتقدي برشلونة بسبب صفقات الصيف

2022-08-15 19:11
مدرب ليفربول يورغن كلوب يتفاعل خلال مواجهة مانشستر سيتي على لقب درع الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، إلى حملة التصريحات التي انتقدت نادي برشلونة الإسباني؛ بسبب الصفقات التي أبرمها النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتقد الألماني قدرة البارسا على استثمار أموال كثيرة في عدد من الصفقات القوية هذا الصيف، بفضل الروافع الاقتصادية التي أعلن عنها النادي خلال الأسابيع الماضية.

وعانى برشلونة خلال السنوات الماضية من أزمات اقتصادية حادة أجبرت إدارة النادي، برئاسة الإسباني خوان لابورتا، على تفعيل روافع اقتصادية هدفها دعم النادي ماديًّا، وتلبية مطالب مدرب الفريق، الإسباني تشافي هيرنانديز.

وفي مقابلة مع صحيفة "كيكر" الألمانية، نقلتها "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال يورغن كلوب: "لا أفهم ما يفعله برشلونة لعدة أسباب.. إذا أخبرتني بأنني ليس لديَّ المال؛ فمن الطبيعي ألّا أنفق شيئًا، لقد حدث هذا الأمر لي مرتين من قبل ببطاقتي الائتمانية، لكن لحسن الحظ كان منذ سنوات".

برشلونة يواصل استعداداته لثاني جولات الليغا

وواصل مدرب وصيف بطل النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا: "أشاهد ما يحدث لبرشلونة كوني مشجعًا لكرة القدم، ولا أفهم ما يحدث.. آخر نادٍ أعلم أنه قد باع ملعبه وحقوقًا أخرى مُقدَّمًا كان بوروسيا دورتموند، لكن يواكيم فاتسكه (الرئيس التنفيذي لدورتموند) جاء في الثانية الأخيرة وأنقذ كل شيء. لا أدري إذا كان هناك يواكيم فاتسكه آخَر في برشلونة أم لا".

ولم يكن كلوب أول المنتقدين لنادي برشلونة، بل سبقه كذلك مدرب بايرن ميونيخ الألماني جوليان ناغلسمان، ورئيس النادي البافاري، أولي هونيس، ومدرب تشيلسي الإنجليزي، الألماني توماس توخيل، وغيرهم.

وكانت إدارة برشلونة قد أبرمت صفقات انتداب قوية هذا الصيف 2022، من خلال التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادمًا من بايرن ميونيخ، والدنماركي أندرياس كريستنسن قادمًا من تشيلسي، والإيفواري فرانك كيسي قادمًا من ميلان الإيطالي، والفرنسي جول كوندي قادمًا من إشبيلية الإسباني، والبرازيلي رافينيا دياز قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي.

شارك: