كلوب يفسر تبديلاته المفاجئة في مباراة أياكس

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول لحظة استبداله في مواجهة أياكس أمستردام الهولندي (getty)
Source
+ الخط -

فسر الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، قرار استبداله لكل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، خلال مباراة الريدز الأخيرة، بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد أياكس أمستردام الهولندي.


واستبدل كلوب اللاعبين الثلاثة في نفس اللحظة (الدقيقة 60) من عمر مباراة أياكس وليفربول، التي أقيمت، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب فريق العاصمة الهولندية "يوهان كرويف"، وانتهت بفوز بطل إنجلترا 1-0، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وهو القرار الذي أثار دهشة واستغراب الكثيرين (طالع تفاصيل المباراة).


بدوره، قال كلوب في تصريحاتٍ صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني لجريدة "مترو" البريطانية، إن ماني كان لا يزال متأثرا بإصابته الأخيرة، التي تسبب الآلام للدولي السنغالي صاحب 29 عاما: "لكنها ليست مشكلة. عندما لا يلعب، فإنه يضع الثلج على (موضع) الإصابة".


وأضاف كلوب: "أصبحت المباراة جامحة للغاية، وجب علينا الدفاع سويا، وفعلنا ذلك في خطة "4-5-1"، ما يعني ضرورة مساهمة الجناحين في العمل الدفاعي".


وتابع: "في ذلك الوقت، كانت هناك مساحات كبيرة للهجمات المضادة، وشعرنا بأهمية الزج ببعض الأقدام الجاهزة؛ سيما وأن اللاعبين الثلاثة الذين دخلوا كانوا في حالة جيدة جدا، منتعشين، في مباراةٍ خادعة وصعبة، على أرضية ميدان معقدة".


وأردف: "ذلك يساعد كثيرا وأنتم رأيتم، لقد ساعدونا كثيرا. تاكومي (مينامينو)، في كلا الاتجاهين، (هو لاعب) لا يصدق بين الخطوط، وديوغو (جوتا) آلة، وبإمكانه معاقبة المنافسين في وضع لاعب ضد لاعب. كانت لدينا هذه اللحظات، لكن للأسف لم نتمكن من إنهاء الهجمات، غير أن الأمر برمته جيد".

شارك: