ليفربول يفتتح مشواره في دوري الأبطال بفوز هام على أياكس

2021-06-08 09:01
لاعبو ليفربول بعد هدف تاغليافيكو مدافع أياكس في مرماه (getty)
Source
+ الخط -

افتتح ليفربول الإنجليزي مشواره في الموسم الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيقه فوزا هاما، على حساب مضيفه فريق أياكس الهولندي بنتيجة 1-0، في منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة القارية.

واستضاف أياكس مباراة اليوم على أرضية ملعبه "يوهان كرويف"، وبدت الفوارق الفنية طفيفة بين الفريقين، رغم امتلاك حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" لأسماءٍ ونجومٍ أكبر، في مختلف مراكز الميدان.


واحتاج ليفربول، الفائز باللقب القاري موسم 2018-19، هدفا عكسيا، وضع عليه ظهير أياكس الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو بصمته، في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، ليؤمن الريدز تقدما حافظ عليه حتى صافرة النهاية.


وبدا الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، قانعا بمستوى فريقه خلال المباراة، وخاصةً ما آلت إليه المواجهة من نتيجة، دون إهماله لضرورة منح نجوم الفريق قسطا من الراحة.


وأقدم كلوب على استبدال ثلاثي الخط الأمامي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، قبل نصف ساعة على نهاية المباراة، كما اضطرته إصابات بعض اللاعبين لاختيار تشكيلة أساسية، عرفت حضورا ملفتا للبرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع والإنجليزي كورتس غونز في وسط الملعب.


وقال كلوب في تصريحاتٍ أعقبت المباراة: "كانت مواجهة بالغة الصعوبة، كان يمكن للفريقين أن يلعبا بطريقةٍ أفضل. بدورنا لم نتمكن من إنهاء الهجمات على النحو الأمثل. تحتم علينا أن نحقق أفضل نتيجة ممكنة. هذا انتصار مهم وسيساعدنا كثيرا. أنا راضٍ عن النتيجة؛ سيما وأن الفريق لم يعان أي إصابات جديدة". وتابع: "اضطررت للقيام ببعض التغييرات، اليوم دخلنا بتشكيلة جيدة رغم افتقاد بعض اللاعبين لميزة التفاهم والانسجام في ما بينهم".


وفي مباراةٍ أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق أتالانتا الإيطالي، الذي بلغ الدور ربع النهائي للبطولة القارية في الموسم الماضي انتصارا عريضا على حساب مستضيفه فريق ميتييلاند الدنماركي، بواقع أربعة أهدافٍ دون رد.


وتناوب على تسجيل أهداف أتالانتا في مباراة اليوم كل من دوفان زابا، أليخاندرو غوميز، لويس مورييل والبديل أليكسي ميرانتشوك، في الدقائق 26، 36، 42 و88 على الترتيب.


وحصد أتالانتا أول 3 نقاط في مشواره القاري لهذا الموسم، متصدرا المجموعة بفارق الأهداف، عن ليفربول، فيما تذيل ميتييلاند، بطل الدوري الدنماركي في الموسم الماضي، جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط، متخلفا بثلاثة أهداف، عن أياكس، صاحب المركز الثالث.

شارك: