كان 2025.. وزير الرياضة الجزائري يطالب الكاف بالشفافية

2023-01-26 19:59
عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة الجزائري (twitter/ MJSAlgerie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، التعامل بشفافية عند الفصل في هوية البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025، مشيرًا إلى أن الجزائر قدّمت أفضل ملف.

وكانت الجزائر قد قدّمت ملف ترشحها لاحتضان "كان 2025، في ديسمبر/ كانون الماضي، حيث تنافس كل من المغرب وزامبيا وجنوب أفريقيا والسنغال، إلى جانب الملف المشترك بين نيجيريا وبنين.

وقال سبقاق في تصريح لوسائل الإعلام الجزائرية ونقله "تلفزيون النهار الجزائري ": "الجزائر تملك كافة المؤهلات لاحتضان "كان 2025"، وأثبتنا ذلك في بطولة "الشان" المقامة حاليًا في البلاد، كل الظروف مهيأة وقدمنا كافة الضمانات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإنجاح البطولة الأفريقية".

وأضاف: "الكرة الآن في مرمى الكاف، يبقى عليه التعامل بشفافية واختيار البلد الأفضل، ملف الجزائر قوي، ولكن إذا كانت هناك دولة أحسن منا في الإمكانات والمنشآت الرياضية؛ فسنصفق لها".

وواصل: "رئيس الكاف باتريس موتسيبي أعجب كثيرًا بتنظيم البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، وأشاد بكفاءة الجزائر وقدرتها في تنظيم التظاهرات الكروية الكبرى".

وتأمل الجزائر في احتضان المنافسة القارية، للمرة الثانية في تاريخها بعدما نظّمت دورة عام 1990، التي شاركت فيها ثمانية منتخبات وجرت بمدينتي الجزائر العاصمة وعنابة، وهي الدورة التي شهدت التتويج الأول لمنتخب الجزائر باللقب القاري، بقيادة المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي.

شارك: