كان الناشئين | منتخب الجزائر يواجه المغرب في ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 01:33
لقطة من مباراة الجزائر والكونغو في كأس أمم أفريقيا للناشئين (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب المنتخب الجزائري موعدا مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عامًا، بعد تأهله الصعب عقب التعادل مع الكونغو، اليوم الجمعة، بنتيجة 1-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

وانتهى الشوط الأول من المواجهة على وقع التعادل السلبي، قبل أن يخطف منتخب الكونغو هدف التقدم عند الدقيقة (66) عن طريق المهاجم جوزيف ندزوكو إثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس الجزائري ماستياس حماش داخل منطقة الجزاء.

وحاول لاعبو الجزائر تعديل النتيجة، وهذا ما تحقق لهم عن طريق البديل الناجح، مسلم أناتوف، الذي ترجم تمريرة البديل الآخر جبريل بهلولي إلى هدف جميل في الدقيقة (74) منقذًا منتخبه من خسارة كانت وشيكة.

بهذا الفوز، ضمن المنتخب الجزائري التأهل إلى دور الثمانية بعد أن ضمن المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ليضرب موعدا مع المنتخب المغربي الذي ضمن صدارته للمجموعة الثانية.

السنغال يؤكد زعامته للمجموعة بفوز ثالث على الصومال

لحساب المجموعة ذاتها، حقق المنتخب السنغالي متصدر المجموعة فوزًا سهلًا على حساب الصومال بنتيجة 3-0، في المواجهة التي احتضنها ملعب الشهيد "محمد حملاوي" بمدينة قسنطينة شرقي الجزائر.

وسجل ثلاثية السنغال كل من محمد عبدي قي مرماه بالخطأ في الدقيقة (8) وأمادا ديوف في الدقيقة (33) بالإضافة إلى يايا دييمي.

وعزز أسود التيرانغا صدارتهم للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة، فيما تجمد رصيد منتخب الصومال عند نقطة واحدة، وخرج من المسابقة مبكرًا.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثالثة والأخيرة

  1. السنغال: 9 نقاط
  2. الجزائر: 4 نقاط
  3. الكونغو: 2 نقاط
  4. الصومال: 1 نقطة
شارك: