السنغال بطلًا لكأس أفريقيا للناشئين على حساب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 02:20
لقطة من مباراة المغرب والسنغال من نهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين (Facebook/CocanU17)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج المنتخب السنغالي بلقب كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عامًا، إثر فوزه على نظيره المغربي في المباراة النهائية سهرة الجمعة بنتيجة 2-1 على ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية، ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق انطلاق المواجهة حفل افتتاح قصير دام نحو 20 دقيقة، شهد بعض المعزوفات الموسيقية واستعراضا للزي التقليدي الجزائري، فيما حضر النهائي شخصيات رياضية بارزة؛ على غرار وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفزاف.

وسجل وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول وصاحب الإنجاز الكبير في كأس العالم قطر 2022، حضوره في ملعب المباراة، حيث قدم دعمه لأشبال الأطلس وهو الذي كان قد ساندهم قبل بداية البطولة بخطاب حماسي.

وانطلقت المواجهة بسرعة؛ إذ هدد أمارا ديوف مرمى المغرب مبكرا بمخالفة مباشرة، قبل أن يرد عليه عبد الحميد آيت بودلال بقوة، حين تمكن من تسجيل هدف التقدم برأسية رائعة في الدقيقة (14)، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول من المباراة.

ونجح المنتخب السنغالي في إدراك التعادل في الدقيقة (80) عن طريق قلب الدفاع سيرين ديوف من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR"، إثر لمس الكرة باليد من مسجل الهدف آيت بودلال، قبل أن يتمكن البديل مامادو سافاني من تسجيل الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة (83) بضربة رأسية قوية.

جدير بالذكر، أن المنتخبين المغربي والسنغالي كانا قد ضمنا تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم للناشئين المقررة هذا العام في بلد سيتم تحديده لاحقا، وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى منتخبي مالي وبوركينا فاسو اللذين بلغا الدور نصف النهائي من البطولة.

شارك: