خاص | الإصابات وتغيير توقيت نهائي كان الناشئين يربكان المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 23:10
جانب من استعدادات المغرب للمباراة النهائية (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الطاقم الطبي للمنتخب المغربي للناشئين لكرة القدم يصارع الزمن من أجل تجهيز عدد من اللاعبين للمباراة الهامة التي ستجمعه بعد غد الجمعة، بنظيره السنغالي، لحساب نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة، على ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائية بدايةً من العاشرة ليلًا بالتوقيت المحلي ومنتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

واشتكى بعض لاعبي المغرب من إصابات مختلفة عقب مواجهة مالي، بسبب المجهودات الكبيرة التي بُذلت في البطولة، بعد خوضهم مباراة على رأس كل ثلاثة أيام منذ الدور الأول، وهو معدل لم يعتد عليه اللاعبون المغاربة الشباب.

وكشف مصدر خاص لـ "winwin"، أن سعيد شيبة، المدير الفني للمنتخب المغربي، سيفتقد خدمات فؤاد الزرهوني أمام السنغال، بعدما جمع إنذارين في مباراتي دور ربع ونصف النهائي، في المقابل يشكو اللاعبان زكريا العلاوي ومعاد بوكيزان من إصابة عضلية، نجمت عن الإرهاق الشديد، حيث تمكن العلاوي من المشاركة في مران اليوم الخميس برفقة المجموعة.

ويأتي هذا في الوقت الذي لم يشارك فيه بوكيزان في أي حصة تدريبية منذ مباراة مالي، وينتظر الطاقم الطبي تطور حالته للحسم في إمكانية إشراكه في النهائي، رغم أن حظوظه تبدو ضئيلة جدًا، وقد يغيب عن المباراة بنسبة كبيرة، في المقابل نجح الطاقم الطبي في تجهيز بعض اللاعبين في اليومين الماضيين بعدما اشتكوا بدورهم من تأثير الإجهاد البدني.

وفي السياق ذاته، لم يُخفِ الطاقم الفني للمنتخب المغربي استغرابه من تغيير توقيت المباراة النهائية، من الثامنة إلى العاشرة ليلًا بتوقيت الجزائر، لا سيما أن جميع المباريات التي أجريت لحساب دَوْرَي الربع ونصف النهائي لُعِبَا في الساعة الثامنة، حيث اضطر سعيد شيبة إلى إعادة تسطير برنامجه الإعدادي تبعًا لهذا التغيير المفاجئ لتوقيت النهائي، مع عقد الحصة الرئيسية في العاشرة ليلًا؛ حتى يعتاد اللاعبون على بذل الجهد البدني في تلك الفترة من اليوم، بعدما اعتادوا على التوقيت السابق.

ويخوض المنتخب المغربي تحت 17 سنة، أول نهائي قاري في تاريخ الكرة المغربية في هذه الفئة العمرية، بعدما نجح في حجز مقعد له في نهائيات كأس العالم 2023، عقب عبورهم إلى المربع الذهبي، إذ ستكون أفريقيا مُمثَلةً في المونديال بأربعة منتخبات وهي المغرب، ومالي، وبوركينافاسو، والسنغال.

شارك: