إشادة ملكية بمنتخب المغرب للناشئين بعد حلوله وصيفا في"الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 02:01
الاتحاد المغربي كرم منتخب الناشئين بعد احتلاله وصافة بطولة أفريقيا للناشئين (facebook/officielfrmf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد العاهل المغربي محمد السادس بمنتخب بلده تحت 17 سنة لكرة القدم، بعدما أنهى بطولة أفريقيا للناشئين، التي اختتمت، يوم الجمعة بالجزائر، في المركز الثاني، خلف المنتخب السنغالي الذي توج باللقب إثر حسمه المباراة النهائية لصالحه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وقال ملك المغرب، في رسالة قرأها فوزي لقجع -رئيس الاتحاد المغربي- على مسامع أفراد بعثة المنتخب المغربي للناشئين، خلال حفل استقبال نظمه الاتحاد المغربي، اليوم السبت، على شرفهم بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة: "يسرنا أن نتوجه إليكم بأحر تهانينا على الإنجاز المتميز الذي حققتموه، ببلوغكم المباراة النهائية لبطولة كأس أفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة في نسختها الرابعة عشرة، التي احتضنتها الجزائر الشقيقة، وتأهلكم عن جدارة واستحقاق إلى نهائيات كأس العالم 2023".

وأثنى ملك المغرب على الجهود التي بذلها كافة أفراد المنتخب المغربي من لاعبين ومدربين وفنيين وإداريين، لتحقيق هذا الإنجاز الأفريقي المشرف لكرة القدم المغربية، مشيدًا في الوقت ذاته، بما أبان عنه أشبال المغرب، طيلة أطوار هذه البطولة، "من نضج كبير وانضباط لافت، ومن أداء رفيع، وبما أظهروه من روح تنافسية عالية، وأخلاق سامية متأصلة، وعزيمة قوية لمواصلة حمل مشعل كرة القدم المغربية وتأكيد إشعاعها وحضورها المتميز في مختلف المحافل القارية والعالمية".

ودعا محمد السادس، في ختام رسالته، أعضاء المنتخب المغربي للناشئين إلى الاستمرار بنفس روح المثابرة والعمل الجاد في الملتقيات المقبلة، معربًا لهم عن تمنياته بمزيد من التألق والتوفيق.

من جهته، دعا لقجع لاعبي المنتخب المغربي تحت 17 سنة إلى مواصلة العمل بحماس أكثر والتفاني في التدريبات حتى يتمكنوا من تقديم مستوى جيد في كأس العالم المقبلة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لتحاكي على الأقل الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي الأول في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر حيث احتل المغرب المركز الرابع عالميًا.

وشكر لقجع عاهل البلاد على دعمه الدائم لكرة القدم المغربية، مؤكدًا أن تدشين أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، قبل عشر سنوات، بدأ يعطي ثماره بوجود العديد من خرّيجي الأكاديمية في المنتخب الأول و7 لاعبين بمنتخب تحت 17 سنة، الذي شارك في كأس أفريقيا للأمم بالجزائر.

شارك: