الكاف يفرض عقوبات على الترجي بعد أحداث لقاء شبيبة القبائل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 02:59
أحداث شغب مباراة الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الترجي التونسي، اليوم الجمعة، أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قررت تسليط العديد من العقوبات على النادي، على خلفية أعمال الشغب من مشجعي الفريق والتي تسببت في تأخير بداية الشوط الثاني أمام شبيبة القبائل في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا 2023 الذي أقيم السبت الماضي، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

ورفض الحكم الكونغولي جان جاك ندالا استئناف المواجهة إلا بعد تهدئة الأجواء تمامًا، والتحكم في زمام الأمور من جانب رجال الأمن، وهو ما حدث بعد نحو 45 دقيقة من الموعد الأصلي لبداية الشوط الثاني، حيث سُمح للاعبي الفريقين بالعودة إلى أرض الملعب لتنتهي المباراة على نتيجة التعادل (1-1) ويتأهل الترجي إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الأهلي المصري.

وجاءت عقوبات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي على النحو التالي: اللعب دون حضور الجمهور لأربع مباريات يكون فيها الترجي الرياضي التونسي مُضيفًا.

السماح للترجي بتأجيل تنفيذ هذا القرار في حدود مقابلتين فقط، على ألّا يُنسب للنادي أي تجاوز تأديبي خلال 12 شهرًا، وفي حالة حدوث أيّ تجاوز أو إخلال في غضون هذه المدة، فسيقع حرمانه -بصفة آلية- من المشاركة في مسابقة الأندية القادمة، وتطبيق العقوبة المؤجلة، وذلك بغض النظر عن باقي العقوبات الممكن اتخاذها.

كما قرر الاتحاد الأفريقي معاقبة الترجي الرياضي التونسي، بطل دوري الأبطال 4 مرات، بغرامة مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكي.

شارك: