"كاس" تجبر أندية الليغا على التحاق لاعبيها بمنتخبات بلادهم

2021-08-29 20:48
رابطة الليغا تبدي عدم رضاها على قرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" الشكوى المقدمة من قبل رابطة الدوري الإسباني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب موقف الأولى من السماح للاعبي أمريكا الجنوبية المحترفين في صفوف الأندية الإسبانية بالانضمام لمنتخباتهم، وطالبت الرابطة بعدم منع أي لاعب من الانضمام لمنتخب بلاده خلال أسبوع المباريات الدولية.


"كاس" يرد على رفض رابطة الليغا انضمام لاعبي أمريكا الجنوبية


وكانت رابطة الليغا قد رفضت انضمام لاعبي أمريكا الجنوبية إلى منتخبات بلادهم، بسبب زيادة مدة الاستدعاء الدولي هناك من 9 إلى 11 يوما، ما سيقلل من إمكانية لحاق اللاعبين بمباريات الجولة المقبلة من البطولة المحلية مع فرقهم، وذلك بالإضافة إلى الإجهاد الذي سيقع عليهم بسبب السفر وخوض 3 مباريات في فترة قصيرة.

رابطة الدوري الإسباني تبدي عدم رضاها عن قرار "كاس"


ومن جانبها أعربت رابطة الدوري الإسباني ورئيسها خابيير تيباس عن عدم رضاها عن هذا القرار، وأكدت أنها ستضطر لتأجيل وإلغاء بعض المباريات من أجل تقليص الضرر الناتج عن قرار المحكمة الرياضية، ومن بينها مباراتا إشبيلية وبرشلونة وفياريال أمام ألافيس (كان من المقرر أن تقاما في 11 سبتمبر/أيلول) المقبل.

رابطة الأندية الإسبانية تبدي عدم رضاها عن قرار كاس

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يشيد بقرار "كاس"


أما الاتحاد الدولي فأشاد بالقرارات المتخذة من المحكمة الرياضية، وأكد أن إدارة الفيفا قررت زيادة عدد الأيام والمباريات في التوقف الدولي المقبل من أجل إنهاء أكبر عدد من مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، والذي سينطلق بعد 15 شهرا من الآن.

شارك: