كارلو أنشيلوتي: الكلاسيكو فرصتنا لحسم لقب الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 17:36
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد من المؤتمر الصحفي قبل مباراة برشلونة (X/UmMadridistaa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي على أهمية تحقيق الفوز على برشلونة في كلاسيكو الأرض بمسابقة الدوري الإسباني، مُشيرًا إلى أنّ الانتصار سيقرب فريقه من استعادة لقب الليغا.

ويستقبل ريال مدريد نظيره برشلونة، مساء غد الأحد، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، برسم الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2023-24؛ وتنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

وتُعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، فرصة للنادي الملكي للاقتراب أكثر من التتويج بلقب الدوري الإسباني، أمّا في حال انتصار البلوغرانا، فسيكون ذلك بمثابة فرصة جديدة لكتيبة تشافي هيرنانديز لإحياء المنافسة.

ماذا قال كارلو أنشيلوتي قبل الكلاسيكو ضد برشلونة؟

وتحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وقال: "نحن قريبون جدًّا من الفوز بلقب الدوري، وإذا تمكنا من الفوز سنكون أقرب للقب، سنلعب ضد خصم تنافسي للغاية، وقد أدى بشكل جيد للغاية في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "الكلاسيكو يظل هو الكلاسيكو كما هو الحال دائمًا، هذه المباراة فرصة عظيمة للاقتراب من الفوز بالدوري، لكننا ندرك الصعوبات التي سنواجهها، لأن برشلونة على قيد الحياة".

وواصل المدرب الإيطالي: "لقد تعافينا بشكل جيد، ولكنْ هناك لاعبون لا يزال أمامهم يوم واحد آخر للتعافي والتدرب، مثل فيرلاند ميندي، سنختار أفضل تشكيل ممكن، نحن لم نواجه أي مشاكل من أي نوع، ميندي كان متعبًا، وفضلنا أن نمنحه يومًا إضافيًّا من الراحة".

أنشيلوتي يرد على الانتقادات

وبشأن الانتقادات التي وجه للنادي الملكي مؤخرًا، قال كارلو أنشيلوتي: "أنا لست متفاجئًا، يمكن للجميع أن يكون لهم رأيهم؛ بالنسبة إلينا، من الواضح جدًّا كيف يجب أن نلعب، عليك أن تتعامل بشكل جيد مع الوضع عندما تكون لديك الكرة وعندما تفقدها. لم أجد أي مُشجع لنا حزينًا حتى الآن؛ إنهم سعداء وأنا سعيد بذلك".

وأردف: "قوة الفريق هي العمل الجماعي للاعبين، الذين يفكرون في النجاح الجماعي قبل الشخصي، المباراة الأخيرة لنا (مانشستر سيتي) تعكس التزام الجميع، وهو أمر من النادر رؤيته في فريق رفيع المستوى".

وعن موقف إيدير ميليتاو من المشاركة في مباراة الغد، قال المدرب الإيطالي: "ربما يكون أساسيًا في مباراة الغد، يحتاج فقط إلى دقائق لعب أكثر للتأقلم، لكنه جاهز، إنّه يُريد أنّ يلعب وقد يكون خيارًا لنا في الكلاسيكو".

وعن التقارير التي كشفت أن ناتشو فيرنانديز، قائد الفريق طلب الرحيل، علّق: "إنه مستقبله، وهو من يجب عليه أن يقول ما يريد أن يفعله، لقد لعب مباراة مذهلة أمام مانشستر سيتي، كانت مباراة عالية المستوى. لقد كان وما زال وسيظل لاعبًا رائعًا".

واختتم تصريحاته بالحديث عن لاعبي برشلونة الشباب بالقول: "العلاقة بين اللاعبين القدامى والشباب مهمة جدًّا، لأن القدامى يجلبون المعرفة والخبرة، والشباب يجلبون الحماس، لقد كان لامين يامال وكوبارسي مفاجأة للجميع، وهما في حالة جيدة جدًّا، إنهما صغار جدًا وسيكون لهما مستقبل ناجح للغاية".

شارك: