كابوس الإصابات يطارد ماركو رويس قبل كأس العالم

2022-09-17 19:17
إصابة الألماني ماركو رويس في مباراة بوروسيا دورتموند وشالك في الدوري الألماني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال كابوس الإصابات يطارد الدولي الألماني ماركو رويس؛ إذ تعرض، اليوم السبت، لإصابة مروعة خلال مواجهة فريقه بوروسيا دورتموند لـشالكه 04 في الجولة السابعة من الدوري الألماني.

وبحسب تقارير إعلامية ألمانية فإن مشاركة رويس مع المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 باتت مهددة.

واضطر رويس إلى مغادرة أرضية الميدان في الدقيقة الـ32 من عمر مواجهة بوروسيا دورتموند وشالكه 04، بعد تعرضه إلى التواء في كاحله الأيمن، فخرج من الملعب على نقالة تاركاً مكانه لزميله جيو رينا.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن رويس خرج وهو يبكي من شدة تأثره بالآلام، ما يؤكد أن الإصابة خطيرة، ويبعث الشك في النفوس بشأن جاهزيته لكأس العالم 2022.

الإصابات حرمت رويس من المشاركة مع ألمانيا في أبرز المسابقات

وكان رويس قد غاب عن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي توج بها منتخب بلاده ألمانيا؛ بسبب تعرضه لإصابة في نفس الموضع (كاحله الأيمن)، خلال المواجهة الودية التي جمعت المنتخب الألماني بنظيره الأرميني استعدادا للبطولة العالمية، والتي انتهت بفوز "المانشافت" بنتيجة (6-1).

ويعاني رويس من كثرة الإصابات، حيث قالت تقارير إعلامية إن لاعب بوروسيا دورتموند تعرض لنحو 13 إصابة مختلفة في المواسم الأربع الأخيرة فقط.

وكان مدرب المنتخب الألماني، هانس فليك، قد وجه الدعوة لرويس لحضور مبارياتي المجر وإنجلترا في سبتمبر/ أيلول الجاري، ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2022-23، غير أن اللاعب مرشح للغياب عن هاتين المباراتين حسب ذات المصدر.

وأشار الموقع ذاته إلى أن رويس سيخضع في الأيام المقبلة لفحوصات طبية؛ من أجل تشخيص إصابته وقطع الشك باليقين حول قدرته على اللحاق ببطولة كأس العالم 2022، المنتظرة بقطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين.

يُذكر أن منتخب ألمانيا وقع في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، رفقة منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وسيخوض "المانشافت" أولى مبارياته في دور المجموعات للبطولة أمام الساموراي الياباني يوم 23 نوفمبر.

شارك: