عمان تستقبل معسكر ألمانيا الأخير استعدادًا لكأس العالم

2022-09-16 11:03
أرشيفية- من مشاركة المنتخب الألماني في منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الألماني لكرة القدم العاصمة العُمانية، مسقط، من أجل إقامة معسكر إعدادي للمنتخب الأول قبل خوض نهائيات كأس العالم في قطر.

وتستضيف قطر النسخة الـ22 تاريخيًا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، ومن المُقرر أن تُقام منافسات المونديال القطري المنتظر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وفي بيان رسمي، قال الاتحاد العُماني إن رئيسه، سالم بن سعيد الوهيبي، توصل لاتفاق مع نظيره الألماني، من خلال التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة العُمانية، بموجبه سيجري استقبال معسكر "المانشافت" التحضيري الأخير للمشاركة في مونديال قطر، وذلك خلال الفترة بين 14 و18 نوفمبر المقبل.

ويتخلل المعسكر إقامة لقاء ودي بين منتخبي عُمان وألمانيا يوم 16 نوفمبر، على الملعب الرئيسي لمجمع "السلطان قابوس الرياضي" في بوشر، وذلك قبل أن يتوجه الفريق الألماني إلى قطر لخوض نهائيات كأس العالم 2022.

ويأتي اختيار عُمان كوجهة لمنتخب ألمانيا لقُرب الأجواء والطقس من الأراضي القطرية التي ستستضيف كأس العالم، بالإضافة إلى القُرب الجغرافي بين الدولتين الخليجيتَين.

يُذكر أن منتخب ألمانيا وقع في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، رفقة منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وسيخوض "المانشافت" أولى مبارياته في دور المجموعات للبطولة أمام الساموراي الياباني يوم 23 نوفمبر.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: