كأس ملك إسبانيا | قمة "ثأرية" بين ريال مدريد وأتلتيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 12:05
مباراة واعدة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، اليوم الخميس، بملعب الميتروبوليتانو، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من مواجهتهما في كأس السوبر الإسباني.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 21 مباراة، وفاز بـ18 منها، منذ خسارته الوحيدة في ملعب أتلتيكو في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما يدخل المباراة منتشيًا بفوزه بكأس السوبر الإسباني يوم الأحد، التي تغلب فيها بنتيجة 5-3 في الوقت الإضافي على أتلتيكو في نصف النهائي.

في المقابل، يدخل أتلتيكو مدريد مباراة كأس ملك إسبانيا وسط شكوك، حيث يبتعد بفارق كبير عن صدارة الدوري الإسباني، وبعد توديعه بطولة كأس السوبر الإسباني، ليكتفي بانتصارين فقط في آخر ست مباريات رسمية له، وهو ما أثار الشكوك حول خط دفاعه.

ولكن في المباراة القادمة التي يسعى من خلالها إلى الثأر من خسارة السوبر الإسباني، سيتحصن بملعب الميتروبوليتانو الذي لم يخسر فيه منذ 8 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، حين فاز برشلونة بهدف.

ولم ينهزم "الأتليتي" هناك في 24 مباراة متتالية أمام جماهيره، وحقق عليه خلال هذه الفترة 22 فوزًا وتعادلين (الإثنين أمام خيتافي). وكان أحد هذه الانتصارات أمام ريال مدريد، الذي مُني بخسارتين في آخر ثلاث زيارات لملعب غريمه في العاصمة الإسبانية، ولكنه لا يزال مسيطرًا على مباريات الديربي.

وقبل مباراة اليوم، فاز الريال في 116 من مواجهات الديربي، وحقق 60 تعادلًا، ومُني بـ 58 خسارة. وكذلك في معقل "الروخيبلانكوس"، حقق 44 فوزًا في مقابل 38 لمنافسه و30 تعادلًا. وأيضًا خلال حقبة سيموني مع "الروخيبلانكوس"، حيث فاز الريال في 16 مباراة في مقابل 11 لأتلتيكو و14 تعادلًا.

وأثارت المواجهات الأخيرة -قبل مباراة كأس ملك إسبانيا- الشكوك بشأن خط دفاع أتلتيكو مدريد، الذي استقبل 10 أهداف في آخر 3 مباريات، وهو أسوأ معدل في هذا الإطار خلال كل حقبة سيميوني.

التشكيل المتوقع لريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا

أتلتيكو مدريد: أوبلاك، ويورينتي (أو مولينا)، وخيمينيز (أو سافيتش)، وفيتسل، وإرموسو، ولينو، ودي بول، وكوكي، وساؤول، وغريزمان، وموراتا.

ريال مدريد: لونين، وكارفاخال، وناتشو، وروديغر، وميندي، وكامافينغا، ومودريتش، وفيديريكو فالفيردي، وبيلينغهام، وفينيسيوس، ودياز (أو خوسيلو).

شارك: