كأس فرنسا.. نانسي يطيح برين ومارسيليا يتأهل بسهولة

2022-01-03 10:54
لقطة من مباراة شوفيني وأولمبيك مارسيليا في دور الـ 32 لمسابقة كأس فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد دور الـ32 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، مساء الأحد 2 يناير/ كانون الثاني، تأهلاً منطقياً لأندية من دوري الدرجة الأولى، ومفاجأة كبيرة من نادي نانسي متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية.

تأهل منطقي لأندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي

استطاع أولمبيك مارسيليا أن يضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي (دور الـ16) لكأس فرنسا؛ بفوزه السهل على شوفيني (دوري الهواة 3) بثلاثية نظيفة، حملت توقيع أركاديوش ميليك (ق 29) وجنكيز أوندر (ق 41) والمغربي أمين حارث (ق 80).

وعاد سانت إيتيان ببطاقة العبور من أرض جورا سود المنتمي لدوري الهواة (2) بفوزه عليه بنتيجة 1-4، في مباراة عرفت تسجيل الدولي الجزائري رياض بودبوز الهدف الرابع لسانت إيتيان، كما شهدت المباراة أعمال شغب أوقفتها لبضع دقائق.

وعاد ستاد ريمس ببطاقة التأهل إلى ثمن النهائي بفوزه الشاق على تاوون من دوري الهواة (3)، بهدف نظيف سجله الاسكتلندي فرايزر هورنبي في الدقيقة 90+3.

ولم يجد موناكو صعوبات كبيرة لتجاوز عقبة كويفيلي؛ بفوزه بثلاثية حملت إمضاء وسام بن يدر (ق 33) وكيفن فولاند (ق 37 وق 58)، مقابل هدف وحيد سجله كاليدو سيديبي لصالح كويفيلي عند الدقيقة 43.

من جانبه، تمكن نادي نانت من تأمين عبوره إلى ثمن النهائي بفوزه السهل على ضيفه فيتري من دوري الهواة (2) بثنائية نظيفة، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "لا بوجوار".

وفي مواجهتين لأندية من دوري الدرجة الأولى، خطف بريست بطاقة التأهل إلى الدور القادم على حساب بوردو بفوزه عليه بثلاثية نظيفة، وتجاوز مونبلييه عقبة ستراسبورغ بهدف نظيف.

نانسي يفاجئ استاد رين ويقصيه من كأس فرنسا

احتفال لاعبي نانسي بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس فرنسا

في مباراة أخرى، فجر نادي نانسي، متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مفاجأة كبيرة بتأهله على حساب رين؛ إذ فاز بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.

شارك: