كأس الكونفيدرالية | هل ينجح الشعباني في الثأر من الزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 16:40
المدرب التونسي معين الشعباني المدير الفني لنادي الترجي التونسي (facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين المدرب التونسي معين الشعباني ونادي الزمالك المصري، عندما يلتقي فريق نهضة بركان المغربي مع فريق القلعة البيضاء في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحلّ الزمالك ضيفًا على نهضة بركان في نهائي كأس الكونفيدرالية وذلك يوم الأحد القادم الموافق 11 مايو/ أيار 2024، في الملعب البلدي ببركان.

وستكون المباراة بين الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية هي المواجهة الثامنة للمدرب التونسي معين الشعباني ضد الفارس الأبيض، على وجه الخصوص.

أرقام معين الشعباني أمام الزمالك

المبارياتالانتصاراتالتعادلاتالهزائمأهداف سجلهاأهداف تلقاها
7304810

وخلال مسيرته واجه معين الشعباني فريق الزمالك مع 3 أندية مُختلفة، حيث سبق ولعب ضد الأبيض عندما كان يقود الترجي التونسي بجانب المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا، والآن يواجهه وهو يقود فريق النهضة البركانية.

من يتفوق قبل نهائي كأس الكونفيدرالية ؟ الشعباني أم الزمالك

كانت المباراة الأولى للمدرب التونسي ضد الزمالك في نهائي السوبر الأفريقي، وذلك في 14 فبراير/ شباط لعام 2020، وانتصر الفارس الأبيض حينها بثلاثة أهداف مقابل هدف وتوج باللقب.

بينما المواجهة الثانية كانت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في فبراير أيضًا من العام نفسه، وانتصر الفارس الأبيض بالنتيجة نفسها، بينما في لقاء الإياب نجح الشعباني في تحقيق الفوز بهدف نظيف.

وبعد تلك المواجهة، نجح الشعباني في تحقيق الفوز مرتين متتاليتين على نادي القلعة البيضاء، حيث انتصر (3-1) وهو يقود الترجي أيضًا في ذهاب دور المجموعات من مارس/ آذار 2021، ثم حقق الفوز مرة أخرى في لقاء الإياب (1-0).

وبعد الرحيل عن صفوف الترجي، تولى المدرب التونسي قيادة المصري البورسعيدي وواجه الزمالك، برسم الجولة السادسة عشر لموسم 2021-22، في أبريل/ نيسان لعام 2022، وحينها تلقى الخسارة بهدفين مقابل هدف.

ثم بعد الرحيل عن المصري وقيادة سيراميكا كليوباترا، التقى مرة أخرى مع الأبيض، وكان ذلك في موسم 2022-23 الماضي، وتلقى الخسارة بهدف من دون رد.

شارك: