بالأرقام | نجم الزمالك زيزو أفضل لاعب في كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 16:07
من مشاركة نجم الزمالك زيزو في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعب نجم الزمالك زيزو دورًا محوريًّا في فوز فريقه بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم، للمرة الثانية في تاريخه، بفضل العروض القوية والأرقام التي حققها مع "الفارس الأبيض" في البطولة.

وكان الدولي المصري فعالًا وحاسمًا في إياب نهائي المسابقة ضد نهضة بركان المغربي، بتقديمه تمريرة هدف الفوز والتتويج لزميله أحمد حمدي في الدقيقة (23) من المباراة.

وتوج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمس الأحد، بعد فوزه بنتيجة (1-0) على نهضة بركان، علمًا وأن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز النادي المغربي بـ (2-1)، واستفاد "الفارس الأبيض" من قاعدة احتساب هدف واحد بهدفين خارج الديار لحسم اللقب لمصلحته.

نجم الزمالك زيزو أفضل لاعب في الكونفيدرالية 

واستنادًا إلى أرقام وإحصاءات موقع "سوفا سكور" العالمي، فإن زيزو هو أفضل لاعب في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم، ليضيف بذلك لقبًا فرديًّا إلى نفسه، بعد فوزه باللقب جماعيًا مع فريقه.

وحسب الموقع المتخصص في الأرقام والإحصاءات، فإن نجم الزمالك زيزو يعد اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في كأس الكونفيدرالية برصيد 6 تمريرات حاسمة، كما أنه الأكثر إسهامًا في تسجيلها مع الزمالك بمجموع 9 إسهامات.

ويعد النجم المصري هو اللاعب الأكثر صنعًا للفرص في 11 مباراة خاضها ضمن المسابقة، بخلقه لـ 23 فرصة كاملة، والأكثر من ذلك، فإنه يحتل المركز الأول في صنع الفرص الخطيرة وعددها 7، ويوجد كذلك في المرتبة الثانية لأكثر اللاعبين قيامًا بالمراوغات الناجحة ومجموعها 16.

وعلى مدار مشاركاته في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، يمتلك أحمد سيد زيزو أعلى تقييم بين جميع اللاعبين المشاركين في البطولة هذا الموسم، استنادا إلى بيانات "سوفا سكور" دائمًا، بحصوله على تقييم 7.64 من 10.

وبشكل عام، خاض زيزو 24 مباراة مع الزمالك، ضمن جميع البطولات خلال الموسم الحالي 2023-24، واستطاع تسجيل 11 هدفًا وتقديم 7 تمريرات حاسمة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويمتد عقد نجم الزمالك زيزو مع "ميت عقبة" إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2025، ويحظى اللاعب بشعبية كبيرة بين مشجعي الفريق المصري الذين يرغبون في تجديد عقده، مثلما أشارت إليه بعض التقارير الصحفية في "أرض الكنانة".

شارك: