بين نهائيَي 2019 و2024 ضد بركان.. ماذا تغير في الزمالك ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 00:54
الزمالك يستعد لمواجهة نهضة بركان في نهائي كأس الكونفيدرالية (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي الزمالك المصري لمواجهة مضيفه نهضة بركان المغربي، في نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2023-2024.
 
وكان الزمالك قد تأهل إلى النهائي على حساب فريق دريمز الغاني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، أمّا نهضة بركان فتأهل على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.
 
ووصلت بعثة "الأبيض" إلى المغرب ظهر الخميس، حيث يستعد الفريق المصري لمواجهة مضيفه نهضة بركان في المغرب، مساء الأحد 12 مايو/ أيار، على أن يستضيفه في استاد القاهرة الدولي يوم 19 من الشهر ذاته، إيابًا.

 
ويبحث الزمالك عن تحقيق لقب كأس الكونفيدرالية بمسماها الحالي، للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق لقبه الأول بالأخص أمام فريق النهضة البركانية، قبل 5 أعوام من الآن، بعد أن خاض مباراة الذهاب في المغرب وخسر آنذاك بهدف نظيف سجله لابا كودجو، قبل أن يعود في النتيجة إيابًا بهدف محمود علاء، ثم حسم اللقب لصالحه بركلات الجزاء، لكن ماذا اختلف في الفريق الزملكاوي منذ ذلك النهائي؟

4 لاعبين فقط

بالنظر إلى قائمة الفريق حاليًا، نجد أن الزمالك يملك بين صفوفه أربعة لاعبين فقط من قوام ذلك الفريق الذي واجه نظيره المغربي في نهائي 2019، وهم: أحمد سيد زيزو، ويوسف أوباما، بالإضافة لمحمود علاء الذي تم استبعاده بقرار فني من المدرب الحالي جوزيه غوميز، ثم المصاب محمود حمدي الونش.
 
تغيّر "الفارس الأبيض" على مستوى اللاعبين بشكل شبه كليّ، ولم يتبقَ سوى زيزو وأوباما في القائمة الحالية الحاضرة في المغرب، حتى محمود عبد الرازق شيكابالا -الغائب عن القائمة للإصابة- وعمر جابر، قائدا الزمالك حاليًا، كانا خارج الفريق آنذاك.

مجلس إدارة الزمالك

هناك تغيير جذري وهام في "القلعة البيضاء"، ألا وهو وجود مجلس إدارة منتخب برئاسة الكابتن حسين لبيب، الذي انتخب بالتفوق على فاروق جعفر، ليتولى قيادة النادي، بعدما حضر مرتضى منصور في منصب رئيس النادي قبل 5 أعوام.

شارك: