كأس الاتحاد الآسيوي.. تعرّف إلى أبرز أرقام دور المجموعات

2022-05-26 00:06
بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أقيمت للسنة الثانية على التوالي بنظام التجمع في دور المجموعات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد ختام دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، تأهل فرق السيب العماني والعربي الكويتي، وفريقي الرفاع الشرقي والرفاع من البحرين، إلى الدور نصف النهائي عن منطقة غرب آسيا.

وأقيمت البطولة للسنة الثانية على التوالي بنظام التجمع في دور المجموعات، واحتضنت سلطنة عمان مباريات المجموعة الأولى، واستضافت البحرين مباريات المجموعتين الثانية والثالثة.

وشهد دور المجموعات للبطولة إقصاء الكويت الكويتي، حامل اللقب في 3 مناسبات، بعد تعادله 0-0 في المباراة الختامية مع فريق جبلة السوري، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، خلف فريق السيب العماني.

وحفل دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بالعديد من الأرقام التي يستعرضها winwin  في هذا التقرير، وجاء أبرزها على النحو الآتي:

  • لم ينجح أي فريق من أبطال المجموعات الثلاث في تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، والأفضل كان فريق العربي الكويتي الذي تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، بينما حصل فريق السيب العماني على 6 نقاط أهلته لنيل صدارة المجموعة الأولى، مقابل 5 نقاط لفريق الرفاع الشرقي البحريني متصدر المجموعة الثالثة.
  • شهدت المباريات الـ18 في دور المجموعات تسجيل 45 هدفاً، بمعدل وصل إلى هدفين ونصف في المباراة الواحدة، وكانت المجموعة الثانية الأغزر تهديفياً بعشرين هدفاً، مقابل 14 هدفاً سُجلت في المجموعة الثالثة، و11 هدفاً سُجلت في المجموعة الأولى.
  • فريق الرفاع البحريني سجل 8 أهداف جعلته أقوى خط هجوم في دور المجموعات عن منطقة الغرب، وتصدر لاعبه كميل الأسود قائمة الهدافين بالشراكة مع السنغالي أبلاي مبينغيو مهاجم العربي الكويتي برصيد 3 أهداف لكل منهما، بينما كان هجوم فرق جبلة السوري والأنصار اللبناني وشباب الخليل الفلسطيني الأضعف برصيد هدف واحد فقط لكل منهم.
  • الدفاع الأقوى في البطولة كان خط دفاع فريق جبلة السوري الذي تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط، بينما تلقت شباك نادي شباب الخليل الفلسطيني 7 أهداف جعلته أضعف خط دفاع.
  • أعلى نتيجة في دور المجموعات سجلها فريق السيب العماني بتغلبه على الأنصار اللبناني بنتيجة 4-0، بينما شهدت مباراة الجولة الأولى بين الرفاع البحريني والكويت الكويتي ومباراة الجولة الثانية بين الرفاع البحريني وظفار العماني الغزارة التهديفية الأعلى، بتسجيل 5 أهداف في كل منهما.

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي والدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي (منطقة الغرب)  

يُذكر أن مباريات الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا ستقام في الخامس والسادس من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وستقام المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا في الرابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وسيتأهل الرابح منها لنهائي المسابقة الذي سيُقام يوم الثاني والعشرين من الشهر ذاته، بين المتأهل من منطقة الغرب والمتأهل من نهائي مناطق الجنوب والشرق والوسط.

وكان الاتحاد الآسيوي ألغى نسخة العام القادم من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي؛ وذلك حتى تتزامن البطولة مع الموسم الكروي في جميع بلدان القارة المشاركة، بحيث تبدأ في الخريف وتنتهي في الربيع، ابتداءً من موسم 2023-2024.

شارك: