الكويت الكويتي يتصدر مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي

2022-05-22 01:57
لقطة من مباراة الكويت الكويتي والسيب العماني في كأس الاتحاد الآسيوي (twitter/AFCCup)
Source
+ الخط -

انفرد فريق الكويت الكويتي بصدارة المجموعة الأولى من مسابقه كأس الاتحاد الآسيوي، بفوزه على نادي السيب العماني بنتيجة 2-1، السبت 21 مايو/أيار، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز نادي جبلة السوري بنتيجة 1-0 على الأنصار اللبناني، ليصل الكويت إلى نقطته الرابعة في صدارة المجموعة الأولى، وبالمقابل حافظ فريق جبلة على حظوظه في بلوغ الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف السيب الثاني، فيما يتذيل الأنصار ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

ولحساب المجموعة الثانية، حذا فريق العربي الكويتي حذو مواطنه الكويت وتصدَّر فِرَق المجموعة برصيد 6 نقاط، بتحقيقه الفوزَ الثاني على حساب فريق شباب الخليل الفلسطيني بنتيجة 1-0، وقَّع عليه المهاجم السنغالي إبلاي مبينغيو في الدقيقة 34.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، أمّن اللاعب كميل الأسود النقاط الثلاثة لفريق الرفاع البحريني بتسجيله هدفَ الفوز من علامة الجزاء في الوقت بدلًا من الضائع للمباراة التي انتهت بفوز الرفاع على ظفار العماني بنتيجة 3-2.

أما فريقا النجمة اللبناني والرفاع الشرقي البحريني فقد تقاسما صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، حيث تغلب فريق الرفاع الشرقي على فريق تشرين السوري بنتيجة 2-0، وحقق فريق النجمة اللبناني انتصاره الأول في المجموعة بفوزه على فريق هلال القدس الفلسطيني بالنتيجة ذاتها.

يُذكر أن أبطال المجموعات الثلاث سيعبرون بشكلٍ مباشرٍ إلى الدور نصف النهائي عن منطقة غرب آسيا، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاثة.

شارك: