كأس الاتحاد الآسيوي| العهد يبلغ مربّع الغرب بريمونتادا مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 01:13
من مواجهة العهد اللبناني والفتوة السوري في كأس الاتحاد الآسيوي (X/AFCCup)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق العهد اللبناني فوزًا صعبًا على الفتوّة السوري؛ لكنّه ثمين بنتيجة (2-1)، الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الأولى، ليبلغ المربع الذهبي لمنطقة غرب آسيا ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتأخّر العهد بطل المسابقة في 2019، والذي يتّخذ من ملعب "السيب" في العاصمة العمانية مسقط ملعبًا بيتيًّا له، بهدفٍ للضيوف من توقيع يوسف الحموي في الدقيقة (75)، قبل أن يثور اللبنانيون بريمونتادا قاتلة، حيث بصم وليد شور على التعادل من علامة الجزاء في الدقيقة (90+2)، قبل أن يخطف السوري محمد الحلاق هدف الفوز الذي ساوى التأهل في الدقيقة (90+5).

وتصدّر النهضة العُماني المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للعهد و3 للفتوة، وذلك بعد إلغاء نتائج مباريات نادي جبل المكبر الفلسطيني المنسحب.

النجمة اللبناني.. مشاركة للنسيان

في المجموعة الثالثة، أنهى النجمة اللبناني مشاركته المتواضعة بخسارة خامسة من أصل ست مباريات وجاءت أمام ضيفه العربي الكويتي بنتيجة 1-2 على ملعب جابر الدولي في الكويت المُعتمَد أرضًا للفريق اللبناني.

واعتُبِرت المباراة هامشيةً بين الفريقين بعدما ودّعا المسابقة، وترجم صاحب الأرض أفضليته إلى تقدّم بجهود علي مطر في الدقيقة (33)، في حين أدرك الضيوف التعادل بتوقيع خليل بدر (45+4)، قبل أن يتمكن المغربي حمزة خابا من تأمين نقاط الانتصار للعربي بالهدف الثاني في الدقيقة (71).

وتأهل عن المجموعة ذاتها، الرفاع البحريني رغم خسارته أمام مضيفه الزوراء العراقي 1-2، وتقدم الرفاع بهدف جويل فينيسيوس في الدقيقة (10)، ثم أدرك الفريق العراقي التعادل عن طريق حسن عبد الكريم في الدقيقة (41)، لينجح بعدها التنزاني كولينز أوباري في توقيع هدف الفوز في الدقيقة (83).

وتصدّر الرفاع ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للزوراء و8 للعربي ونقطة يتيمة للنجمة.

شارك: