كأس أريدُ | الأهلي يقصي الوكرة وأم صلال يتأهل في الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 21:51
من مباراة الأهلي والوكرة بالجولة الخامسة من كأس أريدُ (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ الأهلي ربع نهائي بطولة كأس أريدُ، بفوزه على الوكرة بنتيجة 4-2، برسم الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة الأولى، في مباراة أقيمت على ملعب سعود بن عبد الرحمن، اليوم السبت.

وتقدم الوكرة في النتيجة عند الدقيقة (19) عن طريق عمر علي، لكن الفنلندي روبين تيهي عادل النتيجة للأهلي عند الدقيقة (25)، بتمريرة حاسمة من سيد الدوكالي، لينتهي شوط المباراة الأولى بالتعادل بنتيجة هدف لمثله.

وفي الشوط الثاني نجح نويد محمد في منح التقدم للأهلي عند الدقيقة (54)، بصناعة من عبد الرشيد عومارو، وفي الدقيقة (66) فشل أيوب عسال في تعديل النتيجة للوكرة، بعدما أهدر ركلة جزاء تألق الحارس مروان شريف في صدها.

وظهر ناصر اليزيدي عند الدقيقة (75) ليحقق التعادل للوكرة، لكن ذلك لم يستمر طويلًا، حيث تقدم الأهلي مجددًا في الدقيقة (78) بهدف عكسي سجله خالد شوراب في مرمى فريقه بالخطأ، ثم أمّن الفرنسي عمر يانساني فوز فريقه بهدف رابع سجله في الدقيقة (87).

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط وضعته في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 6 نقاط في المركز الخامس، ليضيّع بذلك فرصة التأهل إلى دور الثمانية.

أم صلال يتأهل متصدرًا المجموعة

وتأهل أم صلال إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة، رغم تعادله مع العربي سلبيًّا (0-0) على ملعب الخور، بينما تأهل الفريق العرباوي في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي، وهي النتيجة التي كانت تساعد كلا الفريقين في تحقيق التأهل إلى الدور المقبل.

وفي الشوط الثاني، نجح عبد الله المريسي في منح التقدم للعربي عند الدقيقة (63)، لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR"، لتبقى النتيجة متعادلة.

نادي قطر يهزم معيذر ويحقق التأهل

في مباراة أخرى أقيمت على ملعب حمد الكبير، فاز نادي قطر على معيذر بنتيجة 1-0، ليعوض خسارته في الجولة الماضية أمام الوكرة، بينما تكبد معيذر خسارة خامسة تواليًا في البطولة.

وسجل لاعب معيذر  الأوروغواياني رامون أرياس هدف قطر الوحيد في المباراة، بالخطأ، في مرمى فريقه عند الدقيقة (29) من عمر المواجهة.

ورفع قطر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع بجدول الترتيب، محققًا التأهل إلى الدور ربع النهائي، بينما أنهى معيذر دور المجموعات في المركز السادس والأخير من دون رصيد من النقاط.

جدير بالذكر أن دور المجموعات ينتهي يوم غد بإقامة مباريات المجموعة الثانية، بينما تقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 27 و28 ديسمبر/ كانون الأول القادم، في حين تُلعب مباراتا نصف النهائي يومي 2 يناير/ كانون الثاني 2024، بينما حُدد يوم 6 يناير موعدًا لإقامة المواجهة النهائية.

شارك: