تتويج أم صلال بكأس أريدُ على حساب العربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 22:58
من مراسم تتويج أم صلال بكأس أريدُ 2023-24 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة، اليوم السبت، تتويج أم صلال بكأس أريدُ 2023-24، بفوزه على العربي بركلات الترجيح (3-1)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بنتيجة التعادل 4-4، في مباراة شائقة شهدت أحداثًا مثيرة في الدقائق الأخيرة منها.

ودخل لاعبو أم صلال المباراة بقوة، ونجح الجزائري أندي ديلور في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة السادسة بضربة رأسية، مستغلًا توزيعة من زميله خالد منصور من نقطة الركنية، قبل أن يضاعف إلياس باريميل النتيجة للفريق البرتقالي في الدقيقة (37).

واستمر المد الهجومي للفريق البرتقالي، لينجح المغربي مروان لوادني في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (39)، قبل أن تتعقد مهمة العربي أكثر بخسارة لاعبه أحمد معين في الدقيقة (44) إثر طرده بالبطاقة الحمراء، بينما عرفت المباراة مغادرة ديلور لأرض الملعب إثر وعكة صحية مفاجئة.

ورغم النقص العددي، تحصل العربي على ركلة جزاء في الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، وتولى النجم السوري عمر السومة تنفيذ الركلة بنجاح عند الدقيقة (45+14)، ثم سجل إبراهيم كالا الهدف الثاني للعربي، قبل أن يعادل سالم رضا النتيجة في الدقيقة (75).

وفي الدقيقة (81) عاد السومة لقلب النتيجة على أم صلال بتسجيله الهدف الرابع، لكن علي عفيف رفض انتهاء المباراة بخسارة أم صلال، ليعادل الكفة مجددًا بهدف في الدقيقة (90+1)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

تتويج أم صلال بكأس أريدُ بعد ركلات الترجيح

بعد سيناريو مثير، انتهت المباراة بتتويج أم صلال بكأس أريدُ بفضل ركلات الحظ الترجيحية، حيث سجل ثلاثة لاعبين من الفريق البرتقالي، مقابل هدف واحد للفريق العرباوي.

وسجل كل من فيكتور لكحل وعفيف وعمر يحيى من جانب أم صلال، مقابل تضييع لاعب واحد هو خالد الزريقي، بينما سجل لاعب واحد من العربي هو هلال محمد، بينما ضيع كل من السومة وكالا ووسيم قداري.

تتويج أم صلال بكأس أريدُ في نسخته الـ12 يعيده إلى منصة التتويجات، بعد غياب استمر لسنوات عديدة، حيث يعود تاريخ آخر تتويج لأم صلال إلى عام 2009، حين توج بلقب كأس السوبر القطري.

شارك: