كأس آسيا |هزيمة منتخب إندونيسيا تصعد بالأردن وكوريا وتايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 23:30
من مباراة منتخب النشامى ضد كوريا الجنوبية (X/JFA) winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت نتائج المجموعات الأربعة الأولى من كأس آسيا 2024 تأهل منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند إلى ثمن النهائي، وذلك قبل إجراء الجولة الأخيرة من المجموعتين الخامسة والسادسة.

يأتي ذلك بعدما تعرّض المنتخب الإندونيسي لهزيمة أمام اليابان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين الأربعاء، وهو ما منح منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند بطاقات التأهل لثمن نهائي كأس آسيا، دون الحاجة إلى خوض مبارياتها الأخيرة في دور المجموعات.

وتوقف رصيد منتخب إندونيسيا عند ثلاث نقاط، مما يعني أن أي منتخب يحقق رصيدًا أعلى منه، سيتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

ويتصدر الأردن المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما تأتي تايلاند في المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد مماثل.

بعد صعود الثلاثي إلى ثمن النهائي، يتنافس على البقاء في البطولة منتخبان من بين منتخبات المركز الثالث، وهما عُمان والبحرين وإندونيسيا، وفقًا للترتيب الحالي.

تملك البحرين، ثالثة المجموعة الخامسة، 3 نقاط، فيما تمتلك عُمان، ثالثة المجموعة السادسة، نقطة واحدة، وستلعب كل منهما مباراة يوم الخميس، إذا وصل أي منهما إلى أربعة نقاط، سيتأهل إلى ثمن النهائي، وبذلك ستغادر إندونيسيا البطولة.

روزنامة مباريات الخميس من كأس آسيا

ويشهد يوم الخميس ختام دور المجموعات من العرس الآسيوي، حيث سيلتقي منتخب الأردن مع منتخب البحرين، بينما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب ماليزيا في المجموعة الخامسة، بينما في المجموعة السادسة، سيلتقي المنتخب السعودي مع منتخب تايلاند، وسيلعب منتخب قيرغيزستان مع منتخب عُمان.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين 2-1 على عمان و2-0 على قيرغيزستان، بينما يحتل منتخب تايلاند المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد فوزه 2-0 على قيرغيزستان وتعادله من دون أهداف مع عمان التي تحتل المركز الثالث بنقطة يتيمة، وتتذيل قيرغيزستان الترتيب من دون أي نقطة.

ولا يحتفظ الأحمر العُماني في كأس آسيا بحضور قوي منذ أن شارك في البطولة لأول مرة في نسخة 2004؛ إذ لم يحقق على مدار 4 نسخ سابقة سوى ثلاثة انتصارات، من بينها فوزه 3-1 في النسخة الماضية في الإمارات على تركمانستان، وهو الانتصار الذي أهّله إلى ثمن النهائي، كأبرز إنجاز له قبل أن يخسر 0-2 أمام إيران.

شارك: