كأس آسيا | الأردن يهزم العراق في لقاء مثير ويبلغ ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 16:50
منتخب الأردن يهزم نظيره العراقي في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024 بقطر، بفوزه 3-2 على نظيره العراقي، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الإثنين، على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات دور الـ16 بالبطولة القارية.

وأتى الشوط الأول متوازنًا بين الفريقين، لكن الأردن كان قادرًا على افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الـ45+1، من خلال المهاجم يزن النعيمات، الذي قطع كرة في وسط الملعب، لينطلق بسرعة لافتة، قبل أن يهز الشباك العراقية بإنهاء مميز. وعلى وقع هدف النعيمات، انتهى شوط اللقاء الأول بتقدم أردني.

لكن الشوط الثاني جاء مغايرًا؛ حيث استحوذ العراق على مجريات اللعب، وصنع الفرص تواليًا، قبل أن يحرز المدافع سعد ناطق هدف التعادل لـ"أسود الرافدين" من رأسية خدعت حارس الأردن، يزيد أبو ليلى.

ولم يدم احتفال ناطق بهدفه طويلًا؛ إذ تعرض نجم أبها السعودي للإصابة، واستُبدل عند الدقيقة الـ72 بزميله علي عدنان.

وتحولت المباراة إلى سجال في أرض الملعب بين الفريقين، بعد التعادل العراقي، وسط أجواء جنونية من جماهير الفريقين التي احتشدت بمدرجات ملعب "خليفة الدولي".

لكن أيمن حسين أبى أن يستمر التعادل طويلًا؛ حيث سجّل نجم القوة الجوية ثاني أهداف العراق في المباراة، عند الدقيقة الـ76، ليمنح منتخب بلاده التقدم في النتيجة.

وإحصائيًا، بات ذلك الهدف السادس لأيمن حسين في نهائيات كأس آسيا 2024، مُعززًا صدارته بقائمة هدافي البطولة.

وازدادت الإثارة في لقطة احتفال أيمن حسين بهدفه؛ حيث أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء ثانية في وجه المهاجم العراقي، ليُطرَد اللاعب صاحب الـ27 عامًا من أرضية الملعب، ويُكمل العراق الدقائق المتبقية بـ10 لاعبين.

وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني؛ حيث أحرز الفريق الأردني هدفين متتاليين، عبر يزن العرب ونزار الرشدان، مع الدقيقتين الـ90+5 والـ90+7، لتنتهي المباراة بسيناريو مجنون، تأهل "النشامى" من خلاله إلى ربع النهائي.

مَن سيواجه الأردن في ربع نهائي كأس آسيا 2024؟

بات الأردن أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس آسيا 2024، والثالث إجمالًا بعد منتخبَي أستراليا وطاجيكستان.

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب الأردن مع نظيره الطاجيكي، يوم الجمعة المقبل (2 فبراير/ شباط)، على أرضية ملعب "أحمد بن علي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بالبطولة القارية.

شارك: