مدرب منتخب طاجيكستان: إنجاز المغرب ألهمنا في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 15:04
من احتفال لاعبي ومدرب منتخب طاجيكستان عقب تخطي الإمارات في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/fft.tj)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار مدرب منتخب طاجيكستان إلى أن مغامرة المغرب الناجحة في نهائيات كأس العالم 2022 قد ألهمته بالفعل، لتحقيق إنجاز صحبة الفريق الطاجيكي، ببطولة كأس آسيا 2024 بقطر.

وصنع منتخب طاجيكستان الحدث في نهائيات كأس آسيا 2024؛ إذ شارك في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه، قبل أن يحقق تأهلًا تاريخيًا إلى الدور ثمن النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى.

وواصل منتخب طاجيكستان ومدربه الكرواتي بيتر شيغرت كتابة التاريخ في كأس آسيا 2024، من خلال تأهل الفريق إلى ربع النهائي، بعد الفوز على الإمارات (5-3) بركلات الترجيح، ضمن منافسات دور الـ16.

بدوره، قال شيغرت، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "لقد بدأنا البطولة بصفتنا وافدًا جديدًا؛ لكن إصرارنا أوصلنا إلى هذه المرحلة. لقد رأينا ما فعله فريق مثل المغرب هنا في قطر (بكأس العالم 2022)".

وثمّن شيغرت إنجاز قيادته طاجيكستان إلى ربع نهائي كأس آسيا، قائلًا: "مقعد في دور الثمانية هو أمر كبير جدًا، ولا أظن أن أي شخص في طاجيكستان سيحظى بلحظة من النوم، بعد كل هذه الإثارة".

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب طاجيكستان في ربع النهائي مع الفائز في مباراة ثمن النهائي بين العراق والأردن.

مشوار منتخب طاجيكستان في كأس آسيا 2024

دشن منتخب طاجيكستان مشواره في نهائيات كأس آسيا 2024، من خلال المنافسة بالمجموعة الأولى، التي ضمت أيضًا منتخبات قطر "المُضيفة" والصين ولبنان.

وقدّم الفريق الطاجيكي عرضًا فنيًا جيدًا، وخرج بنقطة التعادل (0-0) مع الصين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة، قبل أن يخسر 0-1 أمام قطر بالجولة الثانية.

ولحساب الجولة الثالثة، حققت طاجيكستان أول انتصاراتها التاريخية في كأس آسيا، بالفوز 2-1 على لبنان، ليتأهل الفريق إلى ثمن النهائي؛ حيث واجه بالإمارات.

وأمام الإمارات، قدّمت طاجيكستان مباراة كبيرة أخرى، انتهت على وقع انتصار كتيبة المدرب الكرواتي بيتر شيغرت بركلات الترجيح، وتأهلها إلى ربع النهائي.

ويؤكد مراقبون أن منتخب طاجيكستان استحق التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024، مع تقديم الفريق مستويات مميزة، خاصةً على مستوى العمل واللعب الجماعي.

شارك: