قيمة الجائزة المالية التي حصدتها تونس بعد تجاوزها نيوزيلندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 01:51
بشير بن سعيد حارس مرمى منتخب تونس (facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب تونس في حسم المركز الثالث لصالحه في بطولة كأس عاصمة مصر بعد الفوز على منتخب نيوزيلندا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "استاد القاهرة الدولي"، لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

وكان منتخب نسور قرطاج قد تلقى هزيمة من منتخب كرواتيا، في مباراة نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، في حين انتصر منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف دون رد، بينما توجت كرواتيا بالبطولة بعد الفوز 4-2 على الفراعنة.

ولم تكفِ الـ 90 دقيقة لحسم المباراة لتتجه إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب تونس ليحصد المركز الثالث من النسخة الأولى من بطولة كأس عاصمة مصر.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه إلياس عاشوري لاعب تونس وليبيراتو كاكاس لاعب نيوزيلندا في الدقيقة 90+3.

قيمة الجائزة المالية التي فازت بها تونس

ومن المقرر أن يحصل منتخب تونس على 500 ألف دولار، نظير المشاركة في هذه الدورة الدولية الودية، فضلًا عن 150 ألف دولار منحة تنّقل وسفر، وأيضًا 100 ألف دولار إضافية بعد إنهائه المشاركة بالمركز الثالث.

ويقود منتخب نسور قرطاج المدرب منتصر الوحيشي، ويساعده أنيس البوسعايدي والشاذلي المبروكي مدرب حراس المرمى، والثنائي أنيس الشعلالي وأنس كازوز في الإعداد البدني.

وخرج منتخب تونس من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة أمام ناميبيا والتعادل مع مالي وجنوب أفريقيا. ويتصدر نسور قرطاج المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد تحقيقهم الفوز على ساوتومي وبرينسيب ومالاوي.

وسيلعب المنتخب التونسي مع كل من غينيا الاستوائية وناميبيا في يونيو/ حزيران المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: