قمة فرنسا وإنجلترا تحدد تحدّد موقف زيدان من تدريب "الدّيوك"

2022-12-06 18:20
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة آس الإسبانية أن مواجهة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإنجليزي المقررة السبت القادم في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، على أرضية ملعب البيت تشكل معضلة أمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء أن "فوز فرنسا على إنجلترا في ربع النهائي سيضع مصير ديدييه ديشامب بيده وهو مَن سيحدد مستقبله لكون الاتحاد الفرنسي سيحاول التمسك بخدماته".

وأضافت: "في حال خسارة فرنسا أمام إنجلترا وخروجها من بطولة كأس العالم من ربع النهائي؛ فسيكون القرار بيد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ومصير ديشامب لن يكون بيده".

وأكدت الصحيفة أن زيدان رفض العديد من العروض التدريبية ومنها عرض من باريس سان جيرمان، مشيرة إلى أن المدرب السابق لريال مدريد ينتظر مصير ديشامب.

وكان المدرب، زيزو، الذي تُوّج مع الديوك بلقب كأس العالم عام 1998، وهو لاعب، قد اعترف قبل شهر مضى في تصريح لإذاعة مونت كارلو الدولية الفرنسية بأنه "قريب جدًا" من العودة للتدريب من بوابة فريق لم يُسمِّه، مؤكدًا أنه "متحفز للمهمة".

وعلقت الصحيفة الإسبانية على تصريحات زيدان، قائلة: "يجب أن يكون هذا الفريق ، إذا لم يتغير السيناريو بشكل جذري ، هو المنتخب الفرنسي والإعلان عن زين الدين زيدان مدربًا سيكون بعد كأس العالم، كل الدلائل تشير إلى ذلك".

وأوضح المصدر ذاته أن السيناريو سيتغير جذريًّا في حال وصول فرنسا إلى نصف النهائي، وذلك من خلال تأكيدات رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت الذي قال لديشامب: "سنتقابل بعد انتهاء كأس العالم مباشرةً، وإذا وصلنا إلى الدور نصف النهائي، فسيكون القرار قرارك، إذا شعرت بالحافز للاستمرار؛ فلن يكون هناك نقاش حول هذا الأمر".

وأكمل لوغريت حديثه مع ديشامب، قائلًا: "إذا لم نكن من بين الفرق الأربعة التي في المربع الذهبي، فسيتعين علينا التحدث عن مستقبلك، في هذه الحالة، لديََّ اليد العليا والقرار النهائي".

شارك: