قفزة تاريخية | صيباري يسجّل أعلى قيمة تسويقية في مسيرته!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 21:06
المغربي إسماعيل صيباري لاعب أيندهوفن الهولندي (X: i.ytimg)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قفزت القيمة التسويقية لصانع الألعاب الدولي المغربي إسماعيل صيباري (22 عامًا)، من 5 إلى 10 ملايين يورو، في غضون شهرين فقط، إثر تألقه اللافت مع بي إس في أيندهوفن الهولندي في الموسم الحالي (2023-24).

يقدّم صيباري -صاحب 4 مباريات دولية- مستويات مميزة مع أيندهوفن، ويتوقّع أن يعلب دورًا رئيسًا في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب المغرب في نسخة كوت ديفوار 2023، التي تنطلق منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

ينشط المنتخب المغربي في المجموعة السادسة والأخيرة، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، ويهدف (أسود الأطلس) إلى معانقة اللقب الثاني تاريخيًّا في المسابقة، بعد أن أحرز الكأس في نسخة إثيوبيا 1976.

تضاعف القيمة التسويقية لإسماعيل صيباري

في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كانت قيمة صيباري التسويقية 5 ملايين فقط، وفي ديسمبر/ كانون الأول الحالي بلغت 10 ملايين يورو، وفقًا لمؤشّرات منصّة ترانسفيرماركت (Transfermarket) المختصة في إحصاءات كرة القدم.

يمكن القول إن صيباري -المولود في إسبانيا- وصل إلى ذروة مسيرته من حيث القيمة التسويقية، إذ أن 10 ملايين يورو هي أعلى قيمة مسجّلة في مسيرة اللاعب الاحترافية، ويتوقّع خبراء تواصل النمو حال استمر على نفس المنوال.

المثير أن أيندهوفن صعّد صيباري للتو من فريق الشباب إلى الفريق الأول، وقد أثبت المغربي جودته وصنع سمعته بالفعل مع أول احتكاك بكبار الفريق، ليصبح أحد أهم أعمدة المدرب بيتر بوش، الذي منحه المشاركة في 24 مباراة.

تطوّر القيمة التسويقية لإسماعيل صيباري
التاريخالقيمةالفريق
مارس 2021400 ألف يوروشباب أيندهوفن
نوفمبر 20223 مليون يوروشباب أيندهوفن
أكتوبر 20235 مليون يوروكبار أيندهوفن
ديسمبر 202310 مليون يوروكبار أيندهوفن



ماذا قدّم صيباري مع أيندهوفن؟

أثار المدرب بوش الاستعجاب حينما منح صيباري المشاركة في كل مباريات الفريق بدوري أبطال أوروبا، بواقع 4 مباريات في الأدوار التأهيلية، و6 مباريات في دور المجموعات، والجيّد أن اللاعب سجّل 3 أهداف في المناسبات العشرة.

على مستوى الدوري الهولندي، لعب صيباري 13 مباراة من أصل 16 جولة، منها 6 مرّات في التشكيلة الأساسية، حيث تمكّن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة، وإجمالًا لديه 8٪ من نسبة أهداف الفريق في الدوري بواقع 4 مساهمات.

في كل البطولات، لعب واعد أسود الأطلس 24 مباراة هذا الموسم، وقد سجّل 6 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

أرقام إسماعيل صيباري مع أيندهوفن (2023-2024) حتّى 17 ديسمبر
مباراةهدفأسيستدقائق
24621.189
شارك: