تألق مغربي في أوروبا.. حارث ودياز والصيباري يغازلون الشباك

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 03:52
المغربي أمين حارث يحتفل مع لاعبي مارسيليا خلال الفوز على كليرمون فوت (facebook/OlympiqueMarseilleENG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزخر الدوريات الأوروبية بمجموعة من اللاعبين المغاربة مع عدة أندية، الأمر الذي يلفت انتباه الجمهور المغربي نهاية كل أسبوع، حول المستوى الذي يظهر به كل لاعب مع ناديه، حيث شهدت مباريات الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023 تألق بعض الأسماء المغربية، مع بداية العد العكسي لانطلاق النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024.

حارث يواصل العزف على وتر التألق

أسهم النجم المغربي أمين حارث في فوز فريق أولمبيك مارسيليا على ضيفه كليرمون فوت بهدفين مقابل هدف واحد، في المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42 من زمن شوط المباراة الأول، مواصلًا تألقه الكبير بقميص ممثل الجنوب الفرنسي. ورفع حارث رصيده إلى هدفين وست تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، إلى حدود هذه الجولة في 23 مباراة شارك فيها.

دياز يسجل لريال مدريد

سجل النجم المغربي إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد الإسباني، اسمه في قائمة هدافي فريقه في مواجهة أمام فياريال، خلال المباراة التي فاز بها الفريق الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل دياز الهدف الثالث لريال مدريد، وهو الثاني له هذا الموسم في الدوري الإسباني من 11 مباراة خاضها، علمًا أن الاتحاد المغربي يواصل مجهوداته لإقناع اللاعب بالدفاع عن قميص أسود الأطلس في الفترة المقبلة، بعدما بات قريبًا من حسم هذا الملف.

الصيباري يواصل التألق

واصل النجم المغربي الصاعد إسماعيل الصيباري تألقه مع ناديه بي إس في آيندهوفن الهولندي رغم صغر سنه، مؤكدًا علو كعبه كواحد من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الهولندي، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه في فوزه على إي زد ألكمار برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف وتمريرتين حاسمتين في 14 مباراة ببطولة "الإيرديفزي".

 كما سجّل الصيباري هدفًا في دوري أبطال أوروبا في ست مباريات. ويراهن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، على نجم آيندهوفن كثيرًا في المستقبل، وسيكون اللاعب حاضرًا بنسبة كبيرة في كأس أفريقيا القادمة.

وفي المقابل، شارك سفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، في المباراة كاملة أمام ليفربول، والتي انتهت بالتعادل السلبي؛ إذ نجح متوسط ميدان أسود الأطلس في كسب جميع الثنائيات، من دون أن يسدد أو يصنع أي هجمة، حيث لمس الكرة 44 مرة، مع 28 تمريرة بلغت دقتها 57.1%، ولم يفتك أي كرة مرتكبًا خطأين واكتسب خطأً واحدًا، حسب مؤشر أوبتا.

شارك: