قطر تكتسح أفغانستان بـ8 أهداف.. وخسارة مفاجئة للكويت

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 23:19
من احتفال لاعبي قطر خلال الفوز العريض على أفغانستان في تصفيات آسيا المزدوجة (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق منتخب قطر فوزًا كاسحًا بنتيجة 8-1 على ضيفه الأفغاني، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثاني من تصفيات آسيا المزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم آسيا 2027.

وتناوب على تسجيل أهداف "العنابي" في المباراة كل من حسن الهيدوس، والمعز علي "4 أهداف، سوبر هاتريك"، ومصطفى طارق، وأحمد علاء الدين، وتميم منصور، لتضرب قطر بقوة في مستهل مشوارها بالتصفيات المزدوجة.

بهذه النتيجة العريضة، تصدّر منتخب قطر ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، مُتقدمًا بفارق الأهداف على الهند، صاحبة المركز الثاني، والتي فجّرت مفاجأة كبيرة، بتحقيقها فوزًا بنتيجة 1-0 على مستضيفتها الكويت.

سوريا تزاحم اليابان

وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق منتخب سوريا فوزًا ثمينًا بنتيجة 1-0 على ضيفه منتخب كوريا الشمالية. وتكفل المهاجم السوري عمر السومة بتسجيل هدف اللقاء الوحيد، مع الدقيقة الـ37، من ركلة جزاء.

بذلك، حصدت سوريا أول 3 نقاط في رصيدها، ليتصدر "نسور قاسيون" ترتيب المجموعة، بالتساوي مع اليابان، التي تتفوق بفارق الأهداف عقب فوزها العريض (5-0) على ميانمار، في وقت سابق اليوم الخميس.

بداية قوية للإمارات

ولحساب المجموعة الثامنة، فازت الإمارات على ضيفتها نيبال بنتيجة 4-0. وتناوب على تسجيل رباعية أصحاب الأرض كل من خليفة الحمادي وعلي مبخوت "هدفين" وفابيو دي ليما.

وفي المجموعة نفسها، حققت البحرين فوزًا ثمينًا (2-0) على اليمن. وسجّل ثنائية البحرين في المباراة كل من محمد جاسم مرهون وهارون الزبيدي (لاعب اليمن بالخطأ في مرماه).

وتصدر الإماراتيون ترتيب المجموعة، مع انتهاء منافسات الجولة الأولى، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن البحرين الثانية.

يُذكر أن قواعد التصفيات تنص على تأهل البطل والوصيف مباشرةً عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027 بالسعودية، وأيضًا إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية، فيما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع بكل مجموعة منافسات الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

شارك: