الأردن يتعادل مع طاجيكستان.. وفوزان كبيران للسعودية والعراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 23:21
من مباراة طاجيكستان والأردن في تصفيات آسيا المزدوجة (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص منتخب الأردن تعادلًا مثيرًا أمام مُضيّفه الطاجيكي، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "بامير" بعاصمة طاجيكستان دوشنبه، ضمن الجولة الأولى بمنافسات المجموعة السابعة من الدور الثاني لتصفيات آسيا المزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم آسيا 2027.

ولم يقدّم المنتخب الأردني أفضل مستوياته في المباراة، وقد تلقت شباكه هدفًا متأخرًا عند الدقيقة الـ89؛ لكن "النشامى" تمكنوا من الرد سريعًا، بتسجيل هدف التعادل بالوقت بدل الضائع، عن طريق يزن النعيمات.

بهذه النتيجة، حصد منتخب الأردن نقطته الأولى، مُحتلًا المركز الثاني على سلم المجموعة، بالتساوي مع طاجيكستان. ويتخلف المنتخبان بنقطتين عن صدارة السعودية، التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز 3-0 على ضيفتها باكستان.

وأحرز صالح الشهري أول هدفين لـ"الأخضر السعودي" في المباراة، عند الدقيقتين الـ6 والـ48، قبل أن يسجل عبد الرحمن غريب وعبد الله رديف الهدفين الثالث والرابع لأشبال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مع الدقيقتين الـ90+1 والـ90+6 تتابعًا.

العراق يسحق إندونيسيا بخماسية

ولحساب المجموعة السادسة، حقق منتخب العراق فوزًا كبيرًا بنتيجة 5-1 على ضيفه الإندونيسي، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "البصرة الدولي".

وتناوب على تسجيل خماسية العراق كل من بشار رسن، وجوردي أمات "لاعب إندونيسيا بالخطأ في مرماه"، وأسامة رشيد ويوسف أمين وعلى الحمادي، عند الدقائق الـ20 والـ35 والـ60 والـ81 والـ89 على الترتيب. في المقابل، أحرز شاين باتيناما هدف إندونيسيا الوحيد مع الدقيقة الـ45+3.

بهذه النتيجة، تصدّر منتخب العراق ترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط، مُتقدمًا بفارق الأهداف على فيتنام، التي تغلّبت على مُضيفتها الفلبين بثنائية نظيفة، في وقت سابق اليوم الخميس.

فلسطين تتعادل مع لبنان

وفي المجموعة التاسعة (الأخيرة)، تعادل المنتخبان اللبناني والفلسطيني دون أهداف، ليحصد كلا الفريقين أول نقطة في مشواره بالمجموعة.

وتساوى المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركز الثاني على سلم المجموعة، بفارق نقطتين عن أستراليا المتصدرة.

عُمان تفوز وتتصدر

ولحساب المجموعة الرابعة، حقق المنتخب العُماني فوزًا كبيرًا على ضيفه منتخب الصين تايبيه بنتيجة 3-0.

وأنهت عُمان شوط اللقاء الأول متفوقةً بثنائية نظيفة، حملت توقيع عمر المالكي وأحمد خليفة الكعبي، عند الدقيقتين الـ17 والـ41 على الترتيب، قبل أن يضيف معتز صالح عبد ربه هدفًا ثالثًا لأصحاب الأرض قُرب النهاية.

بهذه النتيجة، حصد منتخب عُمان أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة، مُحتلًا المركز الأول، بفارق الأهداف عن ماليزيا الثانية.

يُذكر أن قواعد التصفيات تنص على تأهل البطل والوصيف مباشرةً عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027 بالسعودية، وأيضًا إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية، فيما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع بكل مجموعة منافسات الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

شارك: