قرعة مونديال قطر 2022.. حفل تاريخي بانتظار الجمهور

2022-04-01 19:57
العالم يترقب قرعة كأس العالم 2022 في قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع اقتراب موعد البطولة التي لا يفصلنا عن بدايتها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلا حوالي 230 يومًا، ستمهد القرعة النهائية إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 درب 29 منتخبًا متأهلًا إلى الآن، في انتظار 3 آخرين سيلتحقون بالركب مع حلول شهر يونيو/ حزيران، بعد نهاية التصفيات المؤهلة التي لا يزال في سباقها 8 منتخبات.

وسيكون سحب القرعة زهرة الحفل الذي ستدوم مدته ساعة واحدة، وذلك يوم الجمعة 1 أبريل/ نيسان في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة، وسيتابع الحفل المشجعون من كل حدب وصوب في بث مباشر.

إلى جانب السحب الذي سيدوم حوالي 40 دقيقة، هناك عروض حية مستوحاة من مزيج مذهل يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وسيقدّم هذا الحفل المميز جدا كلٌ من الممثل المخضرم، السيد إدريس إلبا، والمذيعة الرياضية الشهيرة، السيدة ريشمين شودري.

قال الفنان إلبا: "رغم أني اعتليت عدة مسارح من قبل، فإن هذا الحفل خاص جدًا بالنسبة لي، ويسعدني تقديمه مع ريشمين. سيكون عرضًا كلاسيكيًا وجريئًا إلى حد ما".

وقالت المذيعة شودري: "أنا متحمسة جدًا، ولقد أسعدتني معرفة المنتخبات المتأهلة، وهذا الترقب في كل مكان هنا في الدوحة. إنه لشرف كبير لي أن ألعب هذا الدور البارز في الحفل، وكامرأة مسلمة، سيكون شرفًا خاصًا أن أعتلي خشبة المسرح في هذا الحدث التاريخي قبل أول بطولة كأس عالم في الوطن العربي".

سيعرض تصميم المسرح تأرجح وخفة قارب الداو ومختلف الأشكال والزخارف التي يمكن رؤيتها في الهندسة المعمارية لملاعب قطر 2022™، إضافة للوحات الكثبان الصحراوية الطبيعية.

ويتضمن العرض الترفيهي عرضًا سمعيًا بصريًا حيًا لموسيقى الفجيري التقليدية، من تأليف فيصل التميمي وجريج جونسون وبطولة علي الحداد، وسيضم صورًا لأشهر المباني في العالم من متحف اللوفر في باريس، ومتحف سمية في المكسيك، كما سيستمع الجمهور في الدوحة وفي جميع أنحاء العالم إلى أول إصدار من إصدارات الموسيقى التصويرية الرسمية لمونديال قطر 2022.

عندما يشتد حماس المشاهدين في الدوحة وفي المنازل للحدث الكروي، سيسلّم المقدمان بعد ذلك المسؤولية إلى فريق إدارة السحب والمساعدين الثمانية، لينطلق سحب ثماني مجموعات في كل منها أربعة منتخبات، وتنطلق حينها حسابات اللاعبين والمشجعين لرسم مسار منتخباتهم نحو تحقيق المجد المنشود.

ووزع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وفقاً لمبدأ رياضي يعتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي الذي صدر صباح الخميس 31 مارس/ آذار، بعد احتساب نقاط المباريات التي جرت في الفترة الماضية.

قرعة مونديال كأس العالم قطر 2022

  • وعاء 1: قطر، والمنتخبات في التصنيف من 1-7 (البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال)؛
  • وعاء 2: المنتخبات في التصنيف من 8 لـ 15 (المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، الأوروغواي، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، كرواتيا)؛
  • وعاء 3: المنتخبات في المراكز من 16 لـ 23 (السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس)؛
  • وعاء 4: المنتخبات في المراكز من 24 لـ 28 (الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية، غانا)، إلى جانب المنتخب المتأهل عن المباراة الأولى للملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، والمنتخب المتأهل عن المباراة الثانية للملحق العالمي (كوستاريكا أو نيوزيلندا).
     

 


 

شارك: