قرعة كأس الجزائر | مباريات مثيرة وجدل كبير!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 10:55
قرعة كأس الجزائر تضع المولودية أمام مهمة صعبة (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة كأس الجزائر لكرة القدم في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي، والتي أجريت سهرة الأحد، عن عدة مباريات مثيرة ستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، في وقت سيكون طريق الأندية المرشحة لنيل اللقب محفوفًا بالمخاطر، في موسم يشهد تنافسًا كبيرًا بين مختلف الفرق، من أجل نيل شرف التتويج بلقب المسابقة الأغلى في الجزائر.

وستكون مهمة فريق مولودية الجزائر متصدر الدوري المحلي، والذي يقدّم عروضًا قوية للغاية خلال هذا الموسم، صعبة في ثمن النهائي حيث سيتنقل إلى خنشلة لمواجهة الاتحاد المحلي، في وقت تخطف قمة الشرق بين اتحاد مدينة عنابة والنادي الرياضي القسنطيني الأنظار في هذا الدور، نظرًا للتنافس الشديد الذي كانت تشهده مباريات الفريقين خلال السنوات الماضية، والتي دائمًا ما تعرف حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

وأفرزت قرعة كأس الجزائر أيضًا عن مواجهة بين اتحاد بسكرة وضيفه مولودية وهران، في واحدة من أقوى مباريات هذا الدور، حيث سيجبر أحد فرق القسم الأول على الخروج بشكل مؤكد، بينما يبدو شباب بلوزداد وصيف النسخة السابقة مرشحًا على الورق لضمان التأهل عندما يستقبل أولمبيك أقبو متصدر القسم الثاني، وهو نفس الحال بالنسبة لاتحاد العاصمة الذي سيلعب أمام رائد شباب بوقاعة من القسم الهاوي.

أما في باقي المباريات فإن فرص التأهل تبدو متكافئة بين جميع الفرق، حيث سيكون نجم بن عكنون في مواجهة شباب جيجل، وترجي مستغانم أمام نصر حسين داي، بينما يرحل وداد أتليتيك تلمسان للقاء شبيبة عزازقة.

قرعة كأس الجزائر.. عدة مباريات قوية منتظرة في ربع النهائي

وفضلت اللجنة المنظمة إجراء قرعة كأس الجزائر في الدور ربع النهائي في نفس الليلة، والتي شهدت تحديد مسار الفرق والملاعب التي ستحتضن المباريات، حيث سيكون المتأهل من مباراة اتحاد بسكرة ضد مولودية وهران في مواجهة اتحاد العاصمة أو رائد شباب بوقاعة. 

بينما سيلعب الفائز من لقاء شباب بلوزداد أمام أولمبيك آقبو ضد ترجي مستغانم أو نصر حسين داي، أما المتأهل من اللقاء القوي بين اتحاد خنشلة ومولودية الجزائر فسيواجه شبيبة عزازقة أو وداد أتليتيك تلمسان، فيما ستجمع آخر مباريات الدور ربع النهائي بين المتأهل من لقاء اتحاد مدينة عنابة والنادي الرياضي القسنطنيني ونجم بن عكنون أو شبيبة جيجل.

انتقادات كبيرة للجنة المنظمة

تلقت اللجنة المنظمة انتقادات كبيرة على هامش قرعة كأس الجزائر من طرف الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبرت الأغلبية عن عدم رضاها بالطريقة التي تم بها تحديد الملاعب التي ستحتضن مواجهات الدور الربع نهائي، وذلك بعد أن حدّدت اللجنة أسماء الملاعب قبل معرفة نتائج المباريات، وهو الأمر الذي لم تتقبله الجماهير، ورأت بأنه خطأ فادح، وكان على اللجنة انتظار معرفة ما ستفسر عنه القرعة ثم تحديد الملاعب لكي يكون الاختيار صائبًا.

شارك: