"ريمونتادا" مولودية الجزائر تبهر فلاديمير بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 11:02
تشكيلة نادي مولودية الجزائر (facebook /mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي مولودية الجزائر انتصارًا مثيرًا للغاية في افتتاح مباريات الجولة الـ20 من الدوري الجزائري لهذا الموسم 2023-24، وذلك بعد قلب تأخره (3-1) أمام ضيفه جمعية أولمبي الشلف إلى فوز بنتيجة (6-3) في ريمونتادا تاريخية، أبهرت السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لـ"محاربي الصحراء"، الذي تابع المباراة من المنصة الشرفية لملعب 5 جويلية.

وعرفت المواجهة سيناريو مجنونًا وإثارة كبيرة، حيث نجح الضيوف في إنهاء الشوط الأول بثلاثية مقابل هدف، وسط حيرة جماهير المولودية التي لم تفهم ما الذي حدث لفريقها، وتخوف من أن يهدر رفقاء المدافع جمال بن العمري المزيد من النقاط بعد الهزيمة الماضية أمام وفاق سطيف.

ولكن مولودية الجزائر نجح في العودة بقوة خلال الشوط الثاني، حيث تمكن المهاجم المتألق زكرياء نعيجي وبقية زملائه من تسجيل خمسة أهداف كاملة، لتنتهي المباراة بانتصار عميد الأندية الجزائرية (6-3), ليرتفع رصيد الفريق إلى 43 نقطة في صدارة الترتيب.

وظهر المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش الذي حضر أول مباراة له في الدوري الجزائري، وقام بتدوين ملاحظاته حول بعض الأسماء، معجبًا بالأجواء الحماسية التي شهدتها مباراة المولودية أمام جمعية أولمبي الشلف، والسيناريو الدراماتيكي الذي حدث في ملعب 5 جويلية.

بعد فوز مولودية الجزائر.. شباب بلوزداد ونادي وبارادو أمام مهمات صعبة

وستكون أنظار جميع المتابعين موجهة مساء الجمعة، ناحية ملعب 5 جويلية، الذي سيحتضن الديربي العاصمي بين شباب بلوزداد وضيفه اتحاد الجزائر، حيث سيدخل كل طرف من أجل تحقيق الانتصار، والظفر بالنقاط الثلاثة التي ستشكل دفعة كبيرة للفائز.

وفي نفس التوقيت سيكون شبيبة القبائل أمام فرصة التقدم في جدول الترتيب، وذلك باستقباله لوفاق سطيف الذي يحضر لاعبوه في حالة معنوية صعبة جدًا، بعد إقصاء الفريق من كأس الجزائر على يد شباب قسنطينة بركلات الترجيح.

ويحل نادي بارادو ثالث الترتيب بعد مولودية الجزائر ضيفًا على مولودية وهران الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، ويدرك جيدًا بأن الانتصار على فريق الأكاديمية سيكون له تأثير إيجابي كبير على الفريق في الفترة المقبلة.

وينتظر أن تكون مهمة النادي الرياضي القسنطيني سهلة عندما يستقبل الاتحاد السوفي صاحب المركز الأخير، وهي المواجهة التي قد تكون نقاطها سببًا في انفراد الفريق الأخضر بمركز الوصافة.

وفي باقي المباريات ستعمل جميع الفرق على الظفر بكامل الزاد، من أجل وضع نفسها في مرتبة مريحة، وذلك بحلول اتحاد خنشلة ضيفًا على اتحاد بسكرة، واستقبال مولودية البيض للجريح شبيبة الساورة، أما آخر المباريات فسوف تجميع بين نجم بن عكنون ونجم مقرة.

اللجنة المنظمة تقرر برمجة أغلب المباريات في السهرة

وقررت اللجنة المنظمة لمنافسات الدوري الجزائري إجراء تغيير على توقيت المباريات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، حيث فضلت برمجة أغلب المباريات على الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت الجزائر، منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

ويأتي ذلك من أجل السماح بحضور أكبر عدد من الجماهير كما كان عليه الحال بالنسبة لمباراة مولودية الجزائر وأولمبي الشلف، وجعل اللاعبين يخوضون اللقاءات وهم في حالة بدنية أفضل، حيث ستشهد هذه الجولة لعب 6 مباريات في السهرة، وستلعب مباراتين فقط في منتصف النهار بسبب افتقاد بعض الملاعب للأضواء الكاشفة.

شارك: