قبل نهائي الأبطال ضد ريال مدريد.. يورغن كلوب: لا أؤمن بالثأر

2022-05-25 22:11
مدرب ليفربول يورغن كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نفى المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، إيمانه بمبدأ الثأر، بعد خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018 أمام ريال مدريد، مشيرا إلى أن الحياة تُقدِّم فرصا ثانية، وذلك قبل خوض المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية الأعرق يوم السبت 28 مايو/ أيار في باريس.

وقال كلوب يوم الأربعاء (25 مايو) في مؤتمر صحفي يسبق نهائي دوري الأبطال: "كانت ليلة يصعب هضم ما حصل فيها، كل ما حدث وإصابة صلاح، كان موسما طويلا. لا أؤمن بالثأر، أتفهم أن الثأر فكرة كبيرة، لكني لا أؤمن بأنها فكرة صحيحة".

وتحدث كلوب عن قيمة الفوز بهذه البطولة في 2019، والفرق بين نهائي تلك النسخة والنهائي الذي سيخوضه مع فريقه أمام ريال مدريد يوم السبت في باريس، وأضاف: "الرحلة مهمة بالنسبة لي، لكن هنا لا مكان سوى لفائز واحد وعليك أن تتعامل مع الأمر وتتعلم منه. أن تتعلم كيف تُحضِّر فريقك جيدًا".

وقال كلوب: "لو نظرت لريال مدريد، فستجد أن لديه كريم بنزيما ولوكا مودريتش ولاعبين فازوا بهذه البطولة 4 مرات، إنها مسألة تمنحهم أفضلية"، وبخصوص مدرب الريال كارلو أنشيلوتي قال مازحا: "إنه رجل عظيم، علاقتي معه كبيرة، لكنها توقفت عندما درب إيفرتون".

وتابع: "احترامي له كبير جدا. لن يترك نفسه ينهزم، لكن هذا لا يعني شيئا في هذه المباراة"، قبل أن يتحدث عن تأثير خسارة سباق لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة وفوز مانشستر سيتي به، قائلا: "توقفنا فعلا عن التفكير في الأمر".

وزاد: "سنلعب الآن أمام ريال مدريد، وهو صاحب أكبر خبرة في هذه البطولة. أنا منبهر بقدرتهم على الحسم، لا أمام المرمى، وإنما حسم المباريات. أحترم ريال مدريد وأنشيلوتي جدا، لكن لا أود أن يقلبوا عليّ النتيجة في ظرف دقيقتين كما حدث أمام السيتي".

مدرب ليفربول يورغن كلوب متفائل بشأن قدرة تياغو ألكانتارا على المشاركة في نهائي دوري الأبطال

من جهة أخرى، أكد كلوب أن لاعبه الإسباني تياغو ألكانتارا أمامه فرصة جيدة للحاق بنهائي دوري الأبطال، قائلا: "أمامه فرصة جيدة.. هو يتدرب حاليا، فعل بعض الأمور صباح الأربعاء في صالة الألعاب... إنها إشارة جيدة، سنرى ما سيحدث. الوضع ليس سيئا كما كان يبدو".

وكان ألكانتارا (31 عاما) قد تعرض لإصابة في مباراة ليفربول وولفرهامبتون بالجولة الـ38 (الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أثار تكهنات شديدة حول عدم تمكنه من اللحاق بنهائي دوري الأبطال في باريس.

شارك: