برازيليان على رادار النصر لخلافة ديفيد أوسبينا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 17:17
الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "futbolred" الكولومبية، أن نادي النصر السعودي يضع ضمن اهتماماته الحارسين البرازيليين، أليسون بيكر وإيدرسون دي مورايس، للتعاقد مع أحدهما لخلافة الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا.

وأشار التقرير إلى أن أوسبينا بعد نهاية الموسم الحالي سيغادر النصر ويعود إلى نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الذي قضى فيه نحو 7 سنوات، قبل أن ينطلق في رحلة الاحتراف التي لعب خلالها للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

وينتهي عقد بيكر (31 عامًا) مع ليفربول في يونيو/ حزيران 2027، وقد لعب 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، وتلقى 30 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 8 مرات، وتبلغ قيمته السوقية 32 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وانضم أليسون إلى ليفربول قادمًا من روما في يوليو/ تموز 2018، ودافع عن ألوان "الريدز" في 263 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 236 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 114 مرة، وتحصل على 7 ألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

من جانبه، حضر إيدرسون (30 عامًا) إلى مانشستر سيتي في عام 2017 قادمًا من بنفيكا، وينتهي عقده الحالي في يونيو 2026، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.

وخلال مسيرته مع السيتي، لعب الحارس البرازيلي 332 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى 257 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 155 مرة، وتُوج بـ17 لقبًا، أهمها الدوري الإنجليزي 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

أوسبينا يسعى لحصد لقبه الأول مع النصر

قبل رحيله المُنتظر عن النصر هذا الصيف، يأمل أوسبينا أن يُنهي الموسم بصورة جيدة، ويُحقق لقبه الأول مع "العالمي"، عندما يواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في مباراة الديربي المُرتقبة نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

وكان النصر قد خسر بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم، وذهب اللقب لصالح غريمه التقليدي الهلال، كذلك لم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

النصر السعودي دافيد أوسبينا صفقات ميركاتو 2022 (Twitter/ AlNassrFC) ون ون winwin


وانضم أوسبينا (35 عامًا) إلى النصر عبر صفقة مجانية، خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022، بعد نهاية عقده مع نابولي الإيطالي، ولا ينوي النادي العاصمي تجديد عقد الحارس الذي ينتهي في يونيو 2024.

وبشكل عام، دافع أوسبينا عن عرين الفريق النصراوي في 27 مباراة عبر كل البطولات، واستقبل مرماه 18 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 14 مناسبة.

شارك: