خاص winwin | موقف فان دايك من الانتقال إلى النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 10:22
الهولندي فيرجيل فان دايك قلب دفاع ليفربول ينتهي عقده في صيف عام 2025 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مُطلع لـ"winwin" عن موقف الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، من الانتقال إلى نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشار المصدر إلى أن اللاعب صاحب الـ32 عامًا مُنفتح على فكرة اللعب في دوري روشن السعودي، لكن هناك صعوبة في إقناع ناديه بالتخلي عنه هذا الصيف، لاسيما أن المدرب الجديد لفريق ليفربول، الهولندي أرني سلوت، مُتمسك باستمراره.

ويُنتظر أن تشهد الفترة المقبلة مفاوضات نصراوية مع ليفربول، بخصوص إمكانية إتمام الصفقة، لكن لن يتم حسم الأمر إلا بعد انتهاء مشاركة فان دايك مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري.

وكانت صحيفة "ماركا" قد ذكرت أن المدير الرياضي لنادي النصر، الإسباني فرناندو هييرو، التقى مع وكيل اللاعب الهولندي، مساء الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، ووضع على الطاولة عقدًا يجعل لاعب ليفربول المدافع الأعلى أجرًا في العالم.

أرقام فان دايك مع ليفربول

انضم المدافع طويل القامة إلى صفوف ليفربول في يناير/ كانون الثاني 2018، قادمًا من نادي ساوثهامبتون في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 85 مليون يورو، ومن وقتها نجح النجم الهولندي في قيادة خط دفاع الليفر والتتويج مع الفريق بعدة بطولات.

وبرفقة ليفربول، خاض فان دايك 270 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 23 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصد 8 ألقاب، كان أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لمدافع ليفربول 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع "الريدز" في يونيو 2025.

وتُعد صفقات نادي النصر مطلبًا جماهيريًّا هذا الصيف، بعد أن خسر الفريق النصراوي كل الألقاب المحلية في موسم 2023-24 أمام غريمه التقليدي الهلال.

وأكدت تقارير صحفية متنوعة أن نجم النصر وقائده، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يُخطط للموسم المقبل مع المدير الرياضي الجديد فرناندو هييرو، وهناك قائمة ببعض الأسماء يسعى "صاروخ ماديرا" لجلبها إلى "العالمي"، ومنها فان دايك.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


يُذكر أن الهلال تفوق على النصر هذا الموسم، وسيطر على المشهد المحلي بعد الظفر بألقاب دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: