قبل مواجهة السيتي.. صلاح يوضح هدفه الجديد مع ليفربول

2022-09-07 15:08
محمد صلاح يتأهب لقيادة هجوم ليفربول في مواجهة مانشستر سيتي على لقب درع الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)

أحمد عبد الله

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر مهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح، حماسة لافتة في حديثه عن مواجهة فريقه المُنتظرة لمانشستر سيتي، والمُحدد إقامتها مساء السبت 30 يوليو/ تموز، على أرضية ملعب "كينغ باور" بمدينة ليستر الإنجليزية، على بطولة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "درع المجتمع" 2022.

ويتأهب صلاح (30 عامًا) لخوض موسمه السادس تواليًا مع ليفربول، وكثيرًا ما يُظهر اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" رغبة كبيرة في قيادة "الريدز" نحو المزيد من البطولات والألقاب الجماعية.

وأنهى ليفربول موسمه الماضي (2021-22) مُتوجًا ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، مع احتلاله المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وتأهله لخوض المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة 0-1 أمام ريال مدريد الإسباني الفائز باللقب.

وبحصده لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، ضمّن ليفربول مقعده في مباراة "درع المجتمع" الافتتاحية للموسم الكروي الجديد (2022-23) بإنجلترا، وفيها سيلتقي "حُمر الميرسيسايد" مع مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ماذا قال محمد صلاح قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي؟

قال صلاح في تصريحات رسمية، أدلى بها على هامش تحضيرات ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي المُنتظرة: "لقد فزت تقريبًا بكل شيء مع الفريق. لم ألحظ ذلك حتى جاء ترنت (ألكساندر أرنولد) إليّ بعد نهائي كأس الاتحاد، وقال: بالمناسبة، لقد فزنا بكل شيء تقريبًا هنا".

وأضاف صلاح: "أعتقد أنني فزت بكل شيء تقريبًا مع ليفربول؛ جماعيًا وفرديًا، لكن هناك مساحة دائمة للفوز بالمزيد. أنا أرغب في الفوز بشيء ما للمرة الثانية أو الثالثة أو الرابعة. هذه هي عقليتي".

وإحصائيًا، خاض صلاح 256 مباراة مع ليفربول، مُسجلًا 156 هدفًا، ليُسهم بصورة "فعالة" في تتويج الفريق بـ6 ألقاب؛ بواقع لقب واحد في بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

ويحتاح صلاح للفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول، ليكون قد تُوِّج بجميع الألقاب الجماعية الممكنة خلال مشواره "المُمتد" رفقة "الحُمر".

ووقّع الدولي المصري عقدًا جديدًا مع ليفربول، يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2025، وحسب مراقبين، فإن صلاح يمثل "قائدًا حقيقيًا" لمشروع جديد يُبنى في "أنفيلد".

وباع ليفربول بطاقة المهاجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ الألماني هذا الصيف 2022، مع استبداله بالنجم الأوروغوياني الشاب داروين نونيز، وخلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، انتدب النادي الجناح الكولومبي السريع لويس دياز، ومن المُتوقع أن يتألف المثلث الهجومي الأساسي للفريق بالموسم الجديد من صلاح ودياز ونونيز، وسط تقارير تتحدث عن قُرب انتقال البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وشكّل صلاح مع ماني وفيرمينو مثلثًا هجوميًا أسهم كثيرًا في انتصارات ليفربول بالمواسم الخمسة الأخيرة، قبل أن تنفض شراكة الثلاثي الهجومية برحيل ماني، وبينما ظهر فيرمينو بعيدًا من أن يشغل مركزًا أساسيًا في تشكيلة الفريق بالموسم الجديد 2022-23، وفقا لمحللين، بدا صلاح في صورة "الرجل الذي لا يُمس".

ومنح ليفربول صلاح عقدًا بـ"براتب هو الأكبر في تاريخ الفريق"، ليوافق قائد المنتخب المصري على تجديد ارتباطه مع النادي، وقد أُعلن عن التجديد بصفة رسمية يوم 1 يوليو الجاري.

وتطرق صلاح في تصريحاته، على هامش مباراة ليفربول ومانشستر سيتي (السبت 30 يوليو)، للحديث عن تعاقد "الليفر" مع نونيز، قادمًا من بنفيكا البرتغالي: "أنا متحمس جدًا، وأريد اللعب مع نونيز. لقد حظي بموسم جيد، ولعب أمامنا بصورة جيدة؛ ذهابًا وإيابًا (مع بنفيكا في الموسم الماضي لدوري الأبطال)".

وتابع صلاح: "ساديو غادر، وأنا سأفتقده. لقد حظي بمواسم رائعة في النادي، ولذلك آمل له كل التوفيق. وآمل أيضًا لداروين كل التوفيق، وأن يسجل الكثير من الأهداف لنا".

واختتم صلاح حديثه قائلًا: "أعتقد أننا في وضع جيد للمنافسة على جميع الألقاب، بالتعاقدات الجديدة أيضًا. نحتاج فقط إلى مواصلة العمل الجاد، وامتلاك رؤية جيدة.. نحتاج أن نكون إيجابيين، وأن نمضي من أجل كل شيء مرة أخرى".

شارك: