قبل مباراة سيراليون| نجم مصر السابق يحذر فيتوريا ويشيد بصلاح

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 15:41
منتخب مصر يدخل مباراة سيراليون متسلحًا بفوزه الكبير على جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026 (X/@EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لمواجهة سيراليون، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على ملعب "صامويل كانيون" بدولة ليبيريا.

وتحدث وليد صلاح الدين، النجم السابق للمنتخب المصري، في تصريحات خاصة لـ winwin عن مباراة مصر وسيراليون، قائلًا: "أي مباراة يخوضها أي فريق تحتاج لواجب محدد يؤديه في الملعب بشكل جيد، لاعبو الفراعنة خاضوا مباراة جيبوتي وأدوا الواجب على أكمل وجه بكل جدية، بغض النظر عن أن الفريق المنافس ضعيف أو قوي".

وأضاف: "محمد صلاح كان مميزًا، خاض اللقاء بأداء جيد جدًا، وظهر ذلك خلال تسديده ضربة الجزاء التي سجلها، هناك جدية شديدة عند جميع اللاعبين والمدير الفني روي فيتوريا".

وحذر صلاح الدين، فيتوريا من التراخي في ظل الأجواء الصعبة التي سيخوض فيها المنتخب مواجهة سيراليون، قائلًا: "مباراة اليوم أمام سيراليون خارج ملعبك، وعلى أرضية ملعب (بعشب) اصطناعي، وفي أجواء صعبة برطوبة عالية؛ لكن يجب أيضًا أن يؤدي المنتخب واجبه على أكمل وجه، وأن يكون هناك جدية في لعب المباراة، وأن يخوضوا اللقاء بالتحامات قوية ودون الخوف من الإصابات".

وتابع حديثه قائلًا: "فيتوريا قام بإراحة العديد من العناصر خلال المباراة الماضية بخروج محمد عبد المنعم وزيزو من المباراة، وعدم مشاركة حمدي فتحي من بداية المباراة".

وبسؤاله عن توقعه لتشكيل منتخب مصر اليوم أمام سيراليون، قال صلاح الدين: "الأفضل أن يكون محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني ظهير أيمن، محمد حمدي ظهير أيسر، علي جبر قلب دفاع بجوار محمد عبد المنعم، أمامهم محمد النني وأحمد سيد زيزو وحمدي فتحي، أمامهم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيغيه".

وليد صلاح الدين يعلق على أزمة ثلاثي منتخب مصر

وتحدث عن استبعاد الثلاثي "طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور"، هل سيؤثر في تشكيل المنتخب"، وأكد صلاح الدين أن غياب الثلاثي مؤثر خاصة اللاعب إمام عاشور؛ لأنه من أهم العناصر في وسط الملعب".

وعن حامد والشحات قال: "بحكم عامل السن للثنائي لن يكون هناك تأثير كبير لغيابهم مثل غياب إمام بسبب صُغر سنه، خاصة مع عدم وجود سوى حمدي فتحي ومحمود حمادة في مركزه؛ لكن إمام خبراته الدولية أكبر وأفضل".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يخوض تصفيات كأس العالم من المجموعة الأولى برفقة منتخبات جيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا وبوركينا فاسو.

وحقق منتخب مصر الفوز على جيبوتي، بسداسية نظيفة دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في إطار مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

  1. مصر - 3 نقاط 
  2. سيراليون - نقطة وحيدة
  3. بوركينا فاسو - نقطة وحيدة
  4. إثيوبيا - نقطة وحيدة 
  5. غينيا - نقطة وحيدة 
  6. جيبوتي - من دون نقاط
شارك: