قبل فليك.. كم مدربًا ألمانيًا قاد برشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 19:38
أرشيفية - المدرب الألماني هانز فليك برفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (X/Forcabarca_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجمع العديد من التقارير الإعلامية الإسبانية والأوروبية على أن الألماني هانز فليك سيكون المدرب القادم لنادي برشلونة الإسباني خلفًا لتشافي هيرنانديز المقال منصبه، مثلما أعلن عنه الفريق الكتالوني في بيان رسمي اليوم الجمعة.

وسيرحل تشافي عن تدريب "البارسا" بعدما قاده للفوز بلقبين اثنين، هما لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني منذ توليه مهمة الإشراف عليه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

ويستعد فليك لقيادة الجهاز الفني لنادي برشلونة بعد إقالته هو الآخر من تدريب المنتخب الألماني شهر سبتمبر/أيلول الماضي إثر تسجيل "المانشافت" نتائج سلبية تحت قيادته، وأبرزها الخروج من الدور الأول لكأس العالم قطر 2022.

فليك المدرب الألماني الثالث المنتظر في تاريخ برشلونة

وفي انتظار توقيعه لعقده رسميًا مع برشلونة، سيكون فليك هو المدرب الألماني الثالث في تاريخ الفريق الكتالوني الذي سيعود إلى المدرسة الألمانية لأول مرة منذ أكثر من 40 عامًا.

وسبق لمدربين ألمانيين اثنين أن قادا "البلوغرانا"، أولهم كان هينيس فايسفيلر موسم 1975-1976، والذي جاء لتدريب النادي الكتالوني بعدما قاد فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني للتتويج بثلاثة ألقاب "بوندسليغا" أعوام 1970 و1971 و1975، بالإضافة إلى لقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي عام 1975 أيضًا.

ورغم وجود النجم الهولندي الراحل يوهان كرويف في تشكيل "البارسا" موسم 1975-1976، فإن فايسفيلر لم يتمكن من قيادة الفريق للتتويج بأي لقب، ليرحل عنه بعد موسم واحد فقط.

أما المدرب الألماني الثاني الذي أشرف على الجهاز الفني للفريق الكتالوني، فكان أودو لاتيك ما بين عامي 1981 و1983، ونال شرف تدريب أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وتمكن لاتيك من قيادة برشلونة للفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1982، وهو اللقب الوحيد الذي حصده معه، ليحزم بعدها حقائبه، ويرحل عنه تاركًا منصبه للمدرب الإسباني خوسيه لويس روميرو.

عقد فليك المنتظر مع "البارسا"

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن المدرب فليك سيوقع عقدًا، مدته عامان مع نادي برشلونة، على أن يكون العام الثاني اختياريًا ومرتبطًا بتحقيق أهداف محددة.

وأضافت تقارير أخرى بأن المدرب الألماني سيجلب معه مساعدين اثنين هما توني تابالوفيتش وماركوس سورغ، بينما اشترطت عليه إدارة الرئيس خوان لابورتا أن يكون المعد البدني ومدرب الحراس من إسبانيا.

وأوضح الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو أن فليك يريد تدريب برشلونة بطريقة جنونية، ويرى نفسه قادرًا على تحقيق أشياء تاريخية مع "البلوغرانا"، كما أنه واثق من الجودة التي يمتلكها الفريق ويحب فكرة الاعتماد على اللاعبين الشباب الموجودين لديه.

شارك: