ليفاندوفسكي يغيب عن أولى مباريات بولندا في اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 16:56
بولندا تفقد جهود قائدها روبرت ليفاندوفسكي في بداية يورو 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حمل روبرت ليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا الأول لكرة القدم، أنباءً سيئة لمنتخب بلاده، الذي يستعدّ للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا، المقررة في ضيافة ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 14 يوليو/تموز المقبل.

وسيخوض نجم برشلونة الإسباني منافسات اليورو رفقة بولندا، التي تنتمي لفرق المجموعة الرابعة، التي تضمّ بجانبها، منتخبات فرنسا وهولندا والنمسا.

ومن المنتظر أن يغيب ليفاندوفسكي عن المباراة الافتتاحية الصعبة لبلاده، ضد نظيره الهولندي الثلاثاء المقبل أي بتاريخ 16 يونيو/ حزيران الجاري، في مواجهة سيحتضنها ملعب "فولكسبارك شتاديون" بمدينة هامبورغ.

ليفاندوفسكي يغيب عن بولندا في بداية اليورو

وفي هذا السياق، أكد الاتحاد البولندي لكرة القدم خبر غياب قائده، في بيان جاء فيه: "أصيب روبرت ليفاندوفسكي بتمزق في العضلة ذات الرأسين للفخذ، وهو ما سيحرمه من المشاركة في المباراة الأولى بالبطولة. نحن نبذل قصارى جهدنا حتى يتمكن روبرت من خوض المباراة الثانية ضد النمسا".

"ليكيب" تؤكد أيضًا غياب ليفاندوفسكي عن افتتاحية بلاده في  اليورو

كما أكد طبيب المنتخب البولندي ياتسيك ياورشيفسكي في البيان ذاته إصابة هداف "البلوغرانا"، البالغ 35 عامًا وصاحب 82 هدفًا في 149 مباراة دولية، والذي يأمل البولنديون لحاقه بركب مباراتهم ضد النمسا في 21 حزيران/ يونيو.

وكان "ليفا" قد تعرض للإصابة في مباراة دولية ودية ضد تركيا الإثنين الماضي، وهو ما أجبره على مغادرة الملعب وسط شكوك حول جاهزيته للمشاركة في اليورو.

واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما ساهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2-1.

وفي سياق آخر، يتعلق بالمهاجم كارول سفيديرسكي (فيرونا الإيطالي) الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19، بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، وقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة، وسيعود إلى التمارين بعد ثلاثة أو أربعة أيام، على غرار زميله بافل دافيدوفيتش.

وضربت لعنة الإصابات بقوة معسكر منتخب بولندا، الذي خسر أيضًا جهود المهاجم أركاديوش ميليك الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا (3-1).

وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقاً لما أشار إليه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان مساء الإثنين، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه. وأضاف نادي مدينة تورينو "سيبدأ اللاعب مرحلة إعادة التأهيل (الثلاثاء) بهدف العودة إلى النشاط التنافسي في أقرب وقت ممكن".

شارك: