قبل المونديال.. 5 لاعبين مهمين مع منتخباتهم أكثر من أنديتهم

2022-09-14 14:00
5 نجوم يُنتظر أن يلعبوا دورًا هامًا مع منتخباتهم الوطنية في كأس العالم قطر 2022 (winwin)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب موعد انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، حيث ستتنافس أفضل المنتخبات في جميع أنحاء العالم على نيل أكبر جائزة في كرة القدم، وسيحضر أيضًا في البطولة مجموعة من أبرز اللاعبين على هذا الكوكب.

وخلال تاريخ بطولات كأس العالم على مر العصور، تألق العديد من نجوم كرة القدم، حيث وفر لهم العُرس العالمي فرصة مختلفة من أجل ترك بصمتهم، رغم أن دورهم في أنديتهم أقل أهمية نسبيًا.

وتمتلك الأندية الأوروبية الكبيرة كوكبة من النجوم المميزين، مما يتسبب في جلوس بعض اللاعبين الكبار لأوقات طويلة على مقاعد البدلاء، لكن منتخباتهم الوطنية قد لا تكون بهذا الثراء عندما يتعلق الأمر بعمق تشكيلاتها.

وخلال السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز 5 لاعبين مهمين لمنتخباتهم في الوقت الحالي بصورة تفوق ما يمثله نفس اللاعبين لأنديتهم من أهمية، ويُنتظر حضورهم في بطولة كأس العالم قطر 2022.

5- كريستيان بوليسيتش (تشيلسي، أمريكا)

واجه قائد المنتخب الأمريكي، كريستيان بوليسيتش، وقتًا عصيبًا في تشيلسي منذ انضمامه إلى النادي اللندني في عام 2019، حيث كافح من أجل حجز مكانة أساسية في تشكيلة "البلوز".

اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا هو جناح سريع، يتمتع بكل الصفات التي يمكن أن تجعله لاعبًا خطيرًا على أي دفاع في أوروبا، لكنه لم يقدم كل ما لديه حتى الآن برفقة تشيلسي.

ومع ذلك، فإن بوليسيتش هو أحد أهم لاعبي المنتخب الأمريكي؛ إذ لعب 51 مباراة دولية في كل المسابقات، مُسهمًا بـ33 هدفًا (سجّل 21 هدفًا، قدّم 12 تمريرة حاسمة)، ويُنتظر أن يكون بوليسيتش ضمن تشكيلة بلاده الأسايسية في مونديال قطر 2022، حيث تتنافس أمريكا ضمن المجموعة الثانية برفقة منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.

4- فرينكي دي يونغ (برشلونة، هولندا)

يتمتع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ بموهبة كبيرة، لكنه فقد مكانته الأساسية في تشكيلة برشلونة خلال الآونة الأخيرة، وكان قريبًا من مغادرة النادي الكتالوني هذا الصيف، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا رفض المغادرة.

ويمتلك "البلوغرانا" الكثير من اللاعبين الشباب الموهوبين في خط الوسط، على غرار الثلاثي الإسباني سيرخيو بوسكيتس وبيدري وغافي، إضافة إلى الإيفواري فرانك كيسي، مما تسبب في جلوس دي يونغ كثيرًا على مقاعد البدلاء.

شارك دي يونغ في التشكيلة الأساسية خلال مباراة واحدة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم 2022-23، لكنه على النقيض، يُعد أحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المنتخب الهولندي المُتجهة إلى نهائيات كأس العالم 2022، من أجل المنافسة ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر والسنغال والإكوادور.

3- إيدين هازارد (ريال مدريد، بلجيكا)

لم ينجح البلجيكي إيدين هازارد بعد انتقاله من تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني كما كان مُنتظرًا، رغم أن صفقة هازارد تعتبر أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي، حيث كلفت خزينة "الميرينغي" 115 مليون يورو في صيف عام 2019.

وخلال 69 مباراة مع "لوس بلانكوس" في جميع المسابقات حتى الآن، سجّل هازارد 7 أهداف فقط وقدّم 11 تمريرة حاسمة، وعانى اللاعب من كثرة الإصابات.

ومع ذلك، ما يزال هازارد لاعبًا مهمًا في صفوف المنتخب البلجيكي، ويُنتظر حضوره بقوة خلال مونديال قطر 2022، حيث تتنافس بلجيكا ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات كرواتيا والمغرب وكندا.

2- ممفيس ديباي (برشلونة، هولندا)

الهولندي ممفيس ديباي، هو قلب هجوم مميز، يمتلك الكثير من السرعة، انضم إلى برشلونة الإسباني في صفقة انتقال مجانية صيف عام 2021، وكانت مشاركاته في أول موسم له في "كامب نو" محدودة؛ بسبب إصابات متعددة.

نتيجة لذلك، تعاقد برشلونة مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في فترة الانتقالات الشتوية 2022، وبعد ذلك، قام النادي الكتالوني أيضًا باستقطاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف، وبالإضافة إلى ذلك، لدى البارسا أيضًا على الأجنحة لاعبون؛ مثل البرازيلي رافينيا والفرنسي عثمان ديمبيلي.

على الرغم من مغادرة أوباميانغ للنادي الكتالوني والانضمام إلى تشيلسي في الميركاتو الصيفي 2022، فإن ديباي ما يزال بعيدًا عن تشكيلة برشلونة الأساسية؛ في ظل وجود العديد من الأسماء المميزة الأخرى.

على العكس من هذا، فإن ديباي صاحب الـ28 عامًا عنصر لا غنى عنه في هجوم المنتخب الهولندي، وكان استثنائيًا بالنسبة لهم في الآونة الأخيرة، وقد خاض اللاعب 80 مباراة في جميع المسابقات مع "الطواحين البرتقالية"، مُحرزا 42 هدفًا ومُهديًا زملاءه 30 تمريرة حاسمة، ومن المُرجح أن يلعب ديباي دورًا كبيرًا مع منتخب بلاده في المونديال القطري.

1- كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، البرتغال)

يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث يمتلك العديد من الأرقام القياسية، منها أنه أفضل هداف على الصعيد الدولي مع المنتخبات، حيث أحرز حتى الآن 117 هدفًا  خلال 189 مباراة عبر كل المسابقات مع المنتخب البرتغالي.

يمكن القول إن رونالدو كان أهم لاعب في مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال موسم 2021-22، بعد تسجيله 24 هدفًا وصناعته 3 أهداف في 38 مباراة عبر جميع المسابقات مع الشياطين الحمر.

لكن هذا الصيف 2022، حاول "الدون" مغادرة اليونايتد؛ بحثًا عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لكن لم يتحقق له ما أراد.. لقد غاب اللاعب عن تحضيرات فريقه، ولم يعد "صاروخ ماديرا" الخيار الأول في قلب الهجوم بالنسبة للمدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

وحضر اللاعب صاحب الـ37 عامًا في التشكيلة الأساسية مرة واحدة فقط خلال مباريات مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما شارك كبديل في باقي المواجهات، ومع ذلك، ما يزال رونالدو يمثل "ترسًا حيويًا" للبرتغال على الصعيد الدولي، ومن المُتوقع أن يترك بصمة في نهائيات كأس العالم 2022.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: