صراع مُنتظر بين 5 نجوم للفوز بلقب هداف كأس العالم قطر 2022

2022-09-01 15:50
الإنجليزي هاري كين حقق لقب هداف كأس العالم 2018 في روسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشّاق الساحرة المستديرة الحدث العالمي المُنتظر بعد أقل من 3 أشهر على الأراضي القطرية، حيث تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ودائمًا ما كانت بطولات كأس العالم تشهد منافسةً قويةً على حصد لقب الهداف "الحذاء الذهبي"، حيث يتنافس أفضل الهدافين لإظهار براعتهم مع منتخباتهم، وممارسة هوايتهم المفضلة في هز الشباك.

ويُنتظر أن يشهد مونديال قطر 2022 حضور كوكبة من أبرز المهاجمين في عالم كرة القدم، الذين سيتصارعون على التتويج بلقب هداف البطولة، وفي السطور التالية يستعرض لكم winwin أبرز 5 أسماء في هذه اللائحة.

1- ليونيل ميسي (الأرجنتين)

يُعَدّ الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويرى العديد من المحللين أن رؤية اللاعب صاحب الـ35 عامًا مُتوجًا بلقب كأس العالم 2022 هي النهاية المثالية لمسيرته الدولية مع منتخب بلاده.

وسيكون حصد لقب الهداف في مونديال قطر أمرًا رائعًا بالنسبة إلى "ليو"، خاصةً أن هذه البطولة قد تكون كأس العالم الأخيرة للاعب باريس سان جيرمان.

وسجل ميسي ما مجموعه 86 هدفًا للمنتخب الأرجنتيني حتى الآن، منها 6 أهداف في بطولات كأس العالم التي خاضها، في وقت يبدو فيه منتخب التانغو بحالة فنية جيدة تجعله أحد المرشحين للتتويج باللقب المونديالي.

2- كريستيانو رونالدو (البرتغال)

يرى الكثيرون أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو المهاجم الأفضل على مر العصور، بفضل تحقيقه العديد من الأرقام الإعجازية خلال مسيرته الكروية، والتي يأمل "الدون" في تتويجها بقيادة المنتخب البرتغالي لتحقيق كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

في سن الـ37، يبقى رونالدو أحد أكبر التهديدات في تسجيل الأهداف على هذا الكوكب، وسيكون من المرشحين بقوة لحصد لقب هداف كأس العالم قطر 2022.

ويعتلي مهاجم مانشستر يونايتد صدارة الهدافين في المباريات الدولية، حيث وصل إلى هدفه رقم 117 بقميص المنتخب البرتغالي، الذي استطاع من قبل الفوز بكأس أمم أوروبا 2016، لكن إنجازه الأفضل في المونديال كان الحصول على المركز الثالث في نسخة عام 1966.

3- هاري كين (إنجلترا)

تعتمد حظوظ إنجلترا في مونديال قطر 2022، إلى حد كبير، على براعة التهديف التي يتمتع بها مهاجم توتنهام، هاري كين، الذي كان هدافًا لكأس العالم 2018 في روسيا، برصيد 6 أهداف.

وساعد كين إنجلترا في احتلال المركز الرابع في النسخة المونديالية الماضية، ويمتلك قائد منتخب "الأسود الثلاثة" 50 هدفًا خلال 71 مباراة دولية، ولا يبدو أنه سيتوقف قريبًا عن ممارسة هوايته المفضلة.

ومع اقتراب العُرس الكروي الكبير، يرى العديد من الخبراء أن كين هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالحذاء الذهبي، رغم أنه لم يسبق لأي لاعب في تاريخ كأس العالم أن حظي بذلك الشرف في نسختين من البطولة.

4- نيمار (البرازيل)

لا يتم الحديث كثيرًا عن النجم البرازيلي نيمار، وقدرته على حصد لقب الحذاء الذهبي في مونديال 2022، لكن نظرة واحدة على سجلاته التهديفية تشير إلى أن صاحب الـ30 عامًا سيكون في السباق بقوة مع اللاعبين الآخرين المذكورين.

منذ ظهوره الأول مع منتخب البرازيل في سن الـ18 عامًا، أحرز نيمار 74 هدفًا، منها 6 أهداف في مبارياته الـ10 التي خاضها في كأس العالم حتى الآن.

وكان أفضل أداء للاعب باريس سان جيرمان في كأس العالم، خلال نسخة 2014 بالبرازيل، حيث أحرز 4 أهداف، وقاد المنتخب البرازيلي لنصف النهائي، قبل الخسارة التاريخية (1-7) أمام المنتخب الألماني، وهي المباراة التي غاب عنها نيمار بسبب إصابة في الظهر.

5- كيليان مبابي (فرنسا)

يسير الفرنسي كيليان مبابي بنجاح ليكون أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم، حيث تمكن من الوصول لأرقام لافتة خلال الفترة الماضية، وهو مُرشح بقوة لتحقيق المزيد في سنواته المقبلة.

نجم باريس سان جيرمان، صاحب الـ23 عامًا، أحرز حتى الآن مع منتخب فرنسا 27 هدفًا خلال 57 مباراة دولية، منهم 4 أهداف في 7 مباريات خاضها ببطولة كأس العالم 2018، والتي تُوج فيها مع "الديوك" باللقب المونديالي وجائزة أفضل لاعب شاب.

وسيكون مبابي أحد المرشحين بقوة لحصد لقب الهداف في مونديال قطر 2022، وبالطبع هناك لاعبون آخرون لديهم فرص للفوز بالحذاء الذهبي، خلال مشاركتهم في الحدث الكروي الأعظم على الإطلاق.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin
شارك: