قبل الكلاسيكو.. تشافي يقارن بين ليفاندوفسكي وبنزيما

2023-04-04 20:42
هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي وقائد ريال مدريد كريم بنزيما في آخر مواجهة بينهما لحساب الكلاسيكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارن مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، خصال هدّاف فريقه، البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنظيره الفرنسي قائد ريال مدريد ومهاجمه كريم بنزيما، وذلك قبل مواجهتهما المنتظرة الأربعاء في موقعة الكلاسيكو، ضمن إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

ودخل تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الثلاثاء في "وصلة غزل" تخص "ليفا" و"KB9"، بقوله: "نحن بصدد الحديث بالتأكيد عن اسمين، هما أفضل مهاجمَين أو من بين الثلاثة الأوائل على مستوى العالم في الوقت الراهن".

مدرب برشلونة يقارن نقاط القوة بين ليفاندوفسكي وبنزيما

وتابع معدّداً خصال كلّ منهما: "أعتقد أنّ روبرت (ليفاندوفسكي) يشعر بالراحة مع الأسلوب الذي نلعب به. بنزيما لاعب من الممكن أن تعثر عليه في أي مكان من الملعب، هو يمتلك مواهب كثيرة وينسجم جيداً مع زملائه، كما هو الحال بالنسبة إلى ليفا".

وختم مدرب الـ"بلوغرانا" بالمقارنة بين اللاعبين: "قد يتميز ليفاندوفسكي بكونه لاعباً أكثر جاهزية بدنياً، بينما تجد بنزيما مرتبطاً أكثر مع اللعب، ولكنهما متشابهان في أنهما لاعبان يحدثان الفارق الكبير، كلّ مع فريقه".

ويعد موعد كلاسيكو الكأس مواجهة جديدة بين أبرز هدّافين في الساحة الإسبانية، حيث يتفوق ليفاندوفسكي في حصيلته التهديفية باحتساب جميع المسابقات هذا الموسم (27 هدفاً و7 أسيست في 33 مباراة) على بنزيما (22 هدفاً و5 أسيست في 29 مباراة).

وما يزال الثنائي يقدّم عطاءات "مرعبة"، ففي آخر مباريات الفريقين في الليغا، نجح ليفاندوفسكي في تسجيل ثنائية ومنح تمريرة حاسمة في فوز برشلونة، المتصدر، خارج أرضه على إلتشي برباعية نظيفة، ليواصل تزعّم سباق الـ"بيتشيتشي" بـ17 هدفاً، في حين وقّع بنزيما "هاتريك" من جملة سداسية دكّ بها ريال مدريد ضيفه بلد الوليد.

ويحتضن ملعب "سبوتيفاي كامب نو" المواجهة المرتقبة بين العملاقين غداً، علمًا أنّ مباراة الذهاب انتهت بفوز النادي الكتالوني بهدف دون رد على أرض البرنابيو.

شارك: