قبل الكان.. إصابات كورونا تتوالى في معسكر المنتخب المصري

2022-01-08 02:07
من تحضيرات المنتخب المصري قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19" معسكر المنتخب المصري بقوة، وذلك قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني الجاري و6 فبراير/ شباط المقبل.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة 7 يناير، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن هناك إصابات جديدة بفيروس كورونا في معسكر المنتخب المصري، حيث جاءت نتيجة اختبار كورونا إيجابية لثنائي الطاقم الإداري محمد صلاح وعلي محمد علي، إضافة لأحد عمال المهمات.

وأضاف اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي لتوضيح آخر مستجدات الحالة الطبية في صفوف البعثة المصرية قبل سفرها إلى الكاميرون: "استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور محلل الأداء ومصطفى صادق اختصاصي التأهيل اللذين أُصيبا بكورونا قبل تجمع المنتخب".

وأشار بيان الجبلاية إلى أنه تم استدعاء اللاعبين الثلاثة الاحتياطيين مروان حمدي ومحمد حمدي وإبراهيم عادل؛ للكشف عليهم تحسبًا لأي موقف يستدعي الاستعانة بأحدهم، وقد أوضحت النتائج وجود إصابة للاعب محمد حمدي في الركبة، مما يمنع انضمامه إلى المنتخب المصري.

كذلك، تم التأكد من إيجابية مسحة اللاعب إبراهيم عادل وإصابته بفيروس كورونا، وسيتم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للمطالبة بإجراء استبدال حسب اللوائح المنظمة.

فيروس كورونا يهاجم حارس المنتخب المصري محمد أبو جبل ومدرب الحراس عصام الحضري

كان اتحاد الكرة المصري قد أكد منذ ساعات إصابة حارس المنتخب المصري محمد أبو جبل بفيروس كورونا، وكذلك مدرب حراس المرمى، عصام الحضري، وتقرر عدم سفرهما مع البعثة المتجهة غدًا السبت 8 يناير إلى الكاميرون عبر طائرة خاصة.

ووافق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، على ضم طارق سليمان بشكل مؤقت كمدرب حراس مرمى في جهازه الفني بعد إصابة الحضري.

وسبق لكيروش أن ضم 25 لاعبا في قائمة مصر المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وقد جاءت الأسماء المُختارة على النحو الآتي:  

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد؛
  • خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال عبد الواحد، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف، أحمد أبو الفتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء؛
  • خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد "زيزو"، مهند لاشين؛
  • خط الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، محمود حسن "تريزيغيه"، رمضان صبحي، مصطفى محمد، محمد شريف.

هذا وتنافس مصر في كأس إفريقيا 2021 بالكاميرون من خلال المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، علما أن متصدر كل مجموعة ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

ويمتلك المنتخب المصري الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب، آخرها في نسخة أنغولا 2010، والتي شهدت تتويج الفراعنة بالكأس القارية للمرة الثالثة تواليا، بعد نسختي مصر 2006 وغانا 2008.

شارك: