قبل الظهور الأول.. غرينوود يحقق رقمًا قياسيًا مع خيتافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 21:07
الإنجليزي ماسون غرينوود (يمينًا) خلال مراسم تقديمه مع الوافدين الجدد على نادي خيتافي الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات النجم الإنجليزي الجديد لنادي خيتافي الإسباني واللاعب السابق لـمانشستر يونايتد، ماسون غرينوود، يحظى بشعبية كبيرة ودعم واضح منذ أيامه الأولى في الضاحية المدريدية؛ حيث سرعان ما منحته الجماهير "مكانة تاريخية" مرموقة في وقت وجيز.

وفي هذا السياق، أكّد الصحفي ومراسل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مايك كيغان، أنّ خيتافي باع في أسبوع واحد عددًا من أقمصة غرينوود، التي تحمل الرقم "12"، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

قميص غرينوود يحدث ثورة في تاريخ خيتافي

ويعدّ بلوغ صاحب الـ21 عامًا هذا الإنجاز التاريخي -على رمزيّته- أمرًا مفاجئًا بعض الشيء في ظلّ عجز عدد من المشاهير السابقين للنادي الأزرق في بلوغ هذا الاستثناء، ولعلّ أبرزهم في العشرين عامًا الأخيرة، الهدّاف والنجم الدولي روبيرتو سولدادو، الذي دوّن مع خيتافي 33 هدفًا في 66 مباراة.

ولعلّ ما يبرّر هذا التعاطف الجماهيري الكبير من جماهير خيتافي مع نجم "الشياطين الحمر" السابق، الطريقة "المهينة" التي خرج بها من معقل "أولد ترافورد"، وذلك بعد مواجهته لاتهامات بمحاولة اعتداء على صديقته، دخل بسببها للسجن في مناسبتين، ليخرج في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر إسقاط تهم محاولة الاغتصاب والاعتداء عنه في شهر فبراير/ شباط.

وعلى الرغم من تبرئة ساحته من التّهم الموجّهة إليه، رفضت إدارة اليونايتد منح اللاعب الدولي الواعد فرصة الاستمرار في "مسرح الأحلام"، فاتحة أمامه أبواب الرحيل، ليختار بعد ذلك أن يحطّ الرحال في خيتافي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وبدأ غرينوود، المرتبط بعقدٍ مع اليونايتد حتى يونيو/ حزيران 2025، مسيرته مع "أحمر مانشستر" عام 2019، وخاض معه 129 مباراة، سجل خلالها 35 هدفًا بعدما تدرّج في صفوف فريق الشباب بأكاديمية الفريق.

شارك: