الليغا تستدعي خبيرا للتأكد من مزاعم إهانة بيلينغهام لغرينوود

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 17:59
صراع على الكرة بين بيلينغهام وغرينوود خلال فوز ريال مدريد على خيتافي (X/RealBrasil_BR)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم استدعاء خبير في قراءة الشفاه، للتحقيق في مزاعم بشأن إهانة بيلينغهام لغرينوود خلال مباراة ريال مدريد وخيتافي، حسبما ذكره مصدر في الليغا اليوم السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن متحدّث باسم الرابطة قوله: "تقدّم خيتافي بشكوى إلى مدير مباريات الدوري بسبب إهانة بيلينغهام لغرينوود وكما هو معتاد في هذا النوع من الأحداث. طلبت الرابطة خبيرًا في قراءة الشفاه، وسيتم التصرّف حسب الإثباتات".

لقطات تليفزيونية تثبت إهانة بيلينغهام لغرينوود

وحسب مشاهد نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية، بدا لاعب الوسط الهجومي جود بيلينغهام (20 عامًا) والذي يقدم موسمًا رائعًا بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني، وهو ينعت ماسون غرينوود بعبارة مهينة خلال المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 2-0 على أرض خيتافي الخميس.

وفي حالة ثبوت إهانة بيلينغهام لغرينوود قد يتم توقيع عقوبة الإيقاف على لاعب ريال مدريد لعدة مباريات، ومن الممكن أن يغيب عن مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

وأعير غرينوود (22 عامًا ومباراة دولية واحدة) من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى خيتافي حتى نهاية الموسم في 30 يونيو/ حزيران المقبل، بعد إيقافه عام 2022 من جنب رابطة الدوري الإنجليزي، عقب اتهامات له بالاعتداء على شريكته.

وواجه غرينوود (21 عامًا) اتهامات بالاعتداء على صديقته؛ لكن النيابة العامة في المملكة المتحدة أسقطت جميع التهم الموجهة إليه في فبراير/ شباط من العام الجاري بعدما سحب شهود رئيسيون إفادتهم.

ومنذ تلك الاتهامات، أوقف مانشستر يونايتد غرينوود على الفور، وما زالت الإدارة تدير إليه ظهرها رغم تبرئته أمام سراي النيابة، ليرحل عن صفوفه ويعيد إحياء مسيرته في ضاحية العاصمة مدريد، حيث سجّل حتى الآن 4 أهداف في 18 مباراة هذا الموسم.

وانخفضت قيمة ماسون غرينوود إلى 7.50 ملاين يورو بعد قضية الاعتداء، حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في القيم السوقية للاعبين.

وفي الجانب الآخر كانت قيمة بيلينغهام تضاعفت بين 2019 و2023، ليصبح اللاعب الأغلى في العالم مزاحمًا لاعب مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، وهداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بـ 180 مليون يورو، لكل منهما وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وارتفعت قيمة لاعب وسط النادي الملكي بنحو 30 مليون يورو عن آخر تقييمات "ترانسفير ماركت"، والتي كانت تضعه ثالثًا خلف الثنائي، بمبلغ يُقدَّر بـ150 مليون يورو.

شارك: