قبل الديربي.. الأهلي والزمالك يلحقان بركب المتأهلين في الكأس

2021-06-08 09:01
الأهلي يتجاوز عقبة النصر ويؤمن مقعده في الدور الثمن النهائي لكأس مصر (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريقا الأهلي والزمالك إلى الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر، بعد فوزهما على النصر وحرس الحدود على الترتيب، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة القطبين المُرتقبة في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الرابع للدوري المصري الممتاز.


وأنهى الأهلي الشوط الأول مُتقدما بهدفٍ، سجله المُخضرم وليد سليمان عند الدقيقة الثانية من الوقت البديل للضائع، لكن النصر، المنافس بدوري الدرجة الثانية، عادل النتيجة (1-1) خلال ربع الساعة الأول من الحصة الثانية.

وأعاد البديل الكونغولي والتر بواليا التقدم للأهلي قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، بعد متابعته الناجحة لتسديدة زميله طاهر محمد طاهر.


وسيضرب الأهلي، حامل اللقب وأكثر الأندية تتويجا بكأس مصر، موعدا في ثمن النهائي مع إنبي، والذي تأهل سلفا بعد فوزه (2-1) على نبروه.

وفي مباراةٍ أخرى احتضنها ملعب "السويس الجديد"، قلب الزمالك تأخره، وهزم حرس الحدود بثلاثة أهداف لواحد، ليقطع الفارس الأبيض خطوته الأولى في رحلة التتويج بلقبه الـ 28 في الكأس المحلية.


وتقدم حسن يوسف، لاعب الزمالك سابقا، لصالح حرس الحدود عند الدقيقة 9، قبل أن يُعدل يوسف إبراهيم "أوباما" النتيجة (1-1) عبر تسديد مُحكم لمخالفة حرة بالدقيقة 19.


وحول قلب الدفاع محمود علاء ركلتي جزاء إلى شباك حرس الحدود، عند الدقيقتين 51 و68 على الترتيب، ليمنح الزمالك تقدما (3-1) استمر حتى النهاية.


وسيكون الزمالك على موعد للقاء الإسماعيلي في مباراة كلاسيكية بالدور الثمن النهائي، مع سابق تأهل الدراويش على حساب فريق لافينيا.

شارك: