قبل البطولة العربية.. الترتيب الجديد لشارة القيادة في الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-20 22:46
محمد أمين توغاي لاعب نادي الترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيواصل حارس المرمى معز بن شريفية الاحتفاظ بشارة قيادة الفريق الأول لكرة القدم في الترجي الرياضي التونسي، خلال الموسم الكروي المقبل 2023-24، تحت قيادة المدير الفني التونسي معين الشعباني ومساعده مجدي التراوي.

وجاء تنصيب بن شريفية قائدًا للفريق بعد مغادرة شمام والدربالي الموسم الماضي؛ وكونه أقدم لاعب في المجموعة الحالية، وقد شارك في جميع إنجازات الفريق منذ بداية الحقبة الذهبية لنادي "باب سويقة"، والتي انطلقت مع بداية الولاية الأولى للمدرب السابق نبيل معلول عام 2010.

ويمتلك بن شريفية (31 عامًا) مسيرة رائعة عامرة بالإنجازات الفردية والجماعية مع الترجي، إذ نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 202 مباراة من 381 مباراة رسمية لعبها مع الفريق الأكثر تتويجًا في تونس؛ أي بنسبةٍ تفوق الـ50%، وتبرز إسهاماته بشكل أكبر في البطولات التي تُوج بها الترجي على المستوى القاري.

ما ترتيب قادة الترجي التونسي خلال الموسم الكروي المقبل 2022-23؟

من المحتمل أن يكون المدافع الأيسر محمد أمين حميدة القائد الثاني، بعد معز بن شريفية؛ لكن ربما يتراجع إلى المركز الثالث حال نجاح إدارة الترجي في تجديد عقد لاعب الوسط غيلان الشعلالي، ثم هناك أيضًا أسماء أخرى ضِمن قائمة قادة الفريق مثل المدافع الجزائري محمد أمين توغاي والمدافع ياسين مرياح.

وربما تم تقديم بن حميدة في الترتيب على عدة أسماء أخرى ضمن قائمة قادة الفريق؛ كونه من أبناء النادي وخريجي مدرسة تكوين الشبان في "شيخ الأندية التونسية"، وأيضًا لما يتميز به من شخصية قوية وقيادية، وللتقدير الذي يحظى به من الجميع في غرفة الملابس.

يُذكر أن الترجي التونسي يستعد لبداية الموسم الكروي الجديد تحت قيادة مدربه الشعباني الذي يسعى لقيادة الفريق لاستعادة لقب الدوري التونسي الممتاز، والتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ النادي والأولى منذ عام 2019، وقبل ذلك تحقيق مشاركة ناجحة في البطولة العربية "كأس الملك سلمان 2023 ".

شارك: